أخبار الوزارة

الربيعة يشكر الجبر لتكفله بإنشاء مركز لعلاج الأورام في محافظة الأحساء
19 ربيع الأول 1438
بحث معالي وزير الصحة، الدكتور توفيق الربيعة، مع الشيخ عبداللطيف الجبر، مشروع إنشاء مركز لعلاج الأورام في محافظة الأحساء؛ حيث تكفل الشيخ الجبر بإنشاء المركز، والذي تبلغ  تكلفته الإجمالية 70 مليون ريال، وقد حظي هذا المشروع بمباركة كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، أمير المنطقة الشرقية.

 
وقد ثّمّن الربيعة هذه المبادرة الطيبة، والتي سيكون لها عائد صحي تنموي على أهالي المحافظة، معربًا عن شكره لرجل الأعمال الجبر على هذه الخطوة المباركة وإسهاماته الفاعلة في العديد من الأعمال الإنسانية. كما وجه معاليه الإدارات المعنية في الوزارة بتسهيل كافة الإجراءات المطلوبة، وتذليل الصعوبات، والتعاون التام لإنجاز  هذا المشروع الطبي المهم، والذي أطلق عليه إسم (مركز حمد الجبر لعلاج الأورام) تخليدًا لذكرى  الراحل حمد الجبر - رحمه الله.

تجدر الإشارة إلى أن مركز (حمد الجبر لعلاج الأورام) سيتم إنشاؤه في الأحساء بالتعاون مع مستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام، ليقوم بتقديم خدمات علاجية متكاملة لمرضى الأورام في الأحساء؛ حيث تبلغ سعته الإجمالية  30 سريرًا (20 سريرًا مخصصة للبالغين و10 أسرَة للأطفال)، كما يضم  المركز وحدة العناية اليومية لتقديم العلاج الكيماوي والبيولوجي، وجهازين لإعطاء العلاج الإشعاعي بشكل يوم، إلى جانب توفير علاج الأورام وفقًا لأرقى مستوى للخدمات الطبية، دون تكبد مرضى المحافظة عناء السفر إلى خارجها.

كما دعت (الصحة) رجال الأعمال وشركات القطاع الخاص إلى الإسهام مع الوزارة ومساندة جهودها لدعم مسيرة العمل الصحي في بلادنا الغالية، وتفعيل مفهوم الشراكة الإجتماعية بين كافة مؤسسات المجتمع، وبما يٌسهم في تطوير وتجويد الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.

 

 

 

 

 

 



آخر تعديل : 20 ربيع الأول 1438 هـ 11:39 ص
عدد القراءات :