أخبار الوزارة

مركز خدمة (937) يتعامل مع (11048) مكالمة خلال الأسبوع الماضي
02 ربيع الثاني 1437
بفضل من الله تمكن مركز خدمة 937 (مركز اتصالات الطوارئ) التابع لوزارة الصحة من التعامل مع (11048) مكالمة الأسبوع الماضي خلال الفترة من 23-29 ربيع أول 1437هـ، إذ بلغ عدد طلبات برنامج إحالتي (191) طلبًا من إجمالي المكالمات الواردة والتي تمثل نسبة (2%).
 
كما تم التعامل مع عدد من الشكاوى، وجميعها قيد المتابعة أو تم الانتهاء منها بحسب طبيعة الشكوى، والتي تمثل نسبة (3%) من إجمالي المكالمات، فيما تم التعامل بشكل كامل مع (78) بلاغًا من البلاغات العاجلة بنسبة (1%) من إجمالي الاتصالات.
 
وأوضح مدير عام الإدارة العامة للطوارئ بوزارة الصحة الدكتور طارق العرنوس أن المركز استقبل (1789) استشارة طبية، بنسبة (16%) من إجمالي الاتصالات المستقبلة في مختلف التخصصات، فيما تم استقبال (8691) استفسارًا تتعلق بالقطاع الصحي والخدمات التي تقدمها الوزارة، والتي تمثل نسبة (78%) من إجمالي المكالمات.
 
وأضاف العرنوس أن وزارة الصحة أطلقت مركز خدمة 937 بمثابة حلقة الوصل بين المواطن والمسؤول، عبر استقبال جميع اتصالات المواطنين، والتعامل معها بأسرع وقت وأعلى جودة، وذلك على مدار الساعة.
 
ولفت إلى أن المركز يتعامل  مع بلاغات النقل، العلاج، الشكاوى، والاستشارات الطبية؛ تلبية لكافة احتياجات المواطن، كما يقوم بتوفير بعض الإحصائيات وتحليلها بشكل دوري؛ من أجل المساهمة في رفع مستوى الخدمات الصحية في المناطق والمحافظات؛ بهدف إدراجها ضمن الخطط المستقبلية لوزارة الصحة.
 



آخر تعديل : 02 ربيع الثاني 1437 هـ 11:12 ص
عدد القراءات :