أخبار الوزارة
مركز خدمة (937) يتعامل مع (11260) مكالمة خلال الأسبوع الماضي
03 ربيع الأول 1437

بفضل من الله تمكن مركز خدمة 937(مركز اتصالات الطوارئ) التابع لوزارة الصحة من التعامل مع (11260) مكالمة خلال الأسبوع الماضي في الفترة من تاريخ 1437/02/25هـ إلى تاريخ 1437/03/01هـ، إذ بلغ عدد طلبات النقل المستلمة (176) طلبًا من إجمالي المكالمات الواردة والتي تمثل نسبة (2%).

كما تم التعامل مع الشكاوى المستلمة وجميعها قيد التصعيد أو تم الانتهاء منها بحسب طبيعة الشكوى، والتي تمثل نسبة (3%) من إجمالي المكالمات، فيما تم التعامل بشكل كامل مع (64) بلاغًا من البلاغات العاجلة بنسبة (1%) من إجمالي الاتصالات.

وأوضح مدير عام الإدارة العامة للطوارئ بوزارة الصحة الدكتور طارق العرنوس أن المركز استقبل (1730) استشارة طبية بنسبة (15%) من إجمالي الاتصالات المستقبلة في مختلف التخصصات، فيما تم استقبال (8953) استفسارًا تتعلق بالقطاع الصحي والخدمات التي تقدمها الوزارة، والتي تمثل نسبة (79%) من إجمالي المكالمات.

وأضاف العرنوس أن وزارة الصحة أطلقت مركز خدمة 937  الذي يعتبر بمثابة حلقة الوصل بين المواطن ومسؤول الصحة، حيث يقوم باستقبال جميع اتصالات المواطنين والتعامل معها بأسرع وقت وأعلى جودة، وذلك على مدار الساعة.

ولفت إلى أن المركز يتعامل  مع بلاغات النقل، العلاج، الشكاوى، والاستشارات الطبية؛ تلبية لكافة احتياجات المواطن، كما يقوم بتوفير بعض الإحصائيات وتحليلها بشكل دوري؛ من أجل المساهمة في تحسين مستوى الخدمات الصحية في المناطق والمحافظات.




تقييم المحتوى
عدد القراءات
آخر تعديل 04 ربيع الأول 1437 هـ 12:26 م
هل تجد هذا المحتوى مفيدًا ؟ نعم لا اقترح
مؤشر رضى الزوار مؤشر السعادة
مؤشر رضى الزوار راضي تماماً راضي حيادي غير راضي غير راضي تماماً
يدعم هذا الموقع جميع أنماط دقة الشاشة وكافة الأجهزة الذكية والمتصفحات
جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©