أخبار الوزارة

(الصحة) تجهز ٣٠٠ ألف وجبة للمنتدبين في المشاعر ووجبات مخصصة لمصابي "ضربات الشمس"
07 ذو الحجة 1436

أتمت لجنة التغذية بوزارة الصحة استعداداتها لموسم الحج في أقسام التغذية بمستشفيات المشاعر المقدسة، حيث انتهت من تجهيز ١١ موقعًا لتقديم الوجبات الغذائية المتنوعة للمنتدبين ضمن ضوابط واشتراطات صحية وتحت إشراف مختصين في مجال الغذاء والتغذية والسلامة الغذائية بعدد ٧٥ أخصائيًّا وفني تغذية، يقومون بالإشراف على سير وإعداد العمل وتطبيق العقد والشروط والمواصفات الغذائية على متعهدي التغذية المسؤولين عن تأمين وإعداد وطهي الوجبات والتجهيز والتقديم عبر ٥٥٠ عاملًا طبقت عليهم الاشتراطات الصحية والكشف الطبي قبل البدء بالعمل.

وأكدت اللجنة استمرار الرقابة اليومية من منسوبي التغذية على نظافة وجودة وأداء العمل، وسلامة تجهيزات وإحضار المواد الغذائية الطازجة والجافة والمبردة المجمدة من مصادر آمنة.

وتوقعت اللجنة تقديم أكثر من ٣٠٠ ألف وجبة (إفطار وغداء وعشاء) خلال موسم حج هذا العام. كما رشحت اللجنة ١٠ أخصائيين بالتغذية العلاجية للإشراف على الوجبات الخاصة ومتابعة تغذية المنوّمين من المرضى وفي أقسام العناية المركزة، وتأمين التغذية الأنبوبية المناسبة للحالات المرضية، وإحضار وجبات ضربات الشمس للحجاج المتعرضين للإجهاد الحراري أثناء الموسم.

يشار إلى أن اللجنة بدأت في تقديم الوجبات الغذائية في صالات الطعام منذ صباح الإثنين ١١/٣٠ حسب تقويم أم القرى في صالات الطعام بالمشاعر المقدسة للموظفين المنتدبين للحج.

 




آخر تعديل : 07 ذو الحجة 1436 هـ 03:42 م
عدد القراءات :