أخبار الوزارة

(الصحة) تستطلع آراء المواطنين حول دوام المراكز الصحية
11 جمادى الأولى 1436
 بدأت وزارة الصحة عبر موقعها الإلكتروني إجراء استفتاء حول دوام مراكز الرعاية الصحية الأولية، وذلك عبر عدة قنوات لجمع المعلومات، حيث تم نشر استبانة إلكترونية للتعرف على آراء المستفيدين من خدمات هذه المراكز الصحية، وذلك لاستطلاع آرائهم حول أنسب الأوقات لفترات دوام المراكز الصحية. كما قامت الوزارة باستخدام الاستفتاء عبر الهاتف كقناة أخرى لجمع المعلومات من المستفيدين من خدماتها باختيار عينة عشوائية من المجتمع، حيث تم الاتصال بالمستفيدين والمراجعين فعليًّا لمراكز الرعاية الصحية الأولية المنتشرة في المملكة، لمعرفة مرئياتهم حول ذلك.
 
وفي السياق ذاته، تقوم وزارة الصحة بجمع المعلومات واستقصاء آراء العاملين ومقدمي الخدمة الصحية في المراكز الصحية الأولية، من خلال عينة ممن يعملون فعليًّا في هذه المراكز، وذلك بالاتصال الهاتفي بهم لاستطلاع آرائهم. كما تقوم الوزارة بالاتصال واستطلاع آراء العاملين بالمراكز عبر البريد الإلكتروني لهم كقناة أخرى لجمع المعلومات منهم.
 
وتأتي هذه الخطوة انطلاقًا من حرص الوزارة على تلبية احتياجات المستفيدين من خدمات المراكز الصحية ومنسوبيها، وتحقيق مطالبهم، بما يتماشى مع ظروفهم الاجتماعية، ويخدم المصلحة العامة، وتأكيدًا على العمل المؤسسي الذي تنتهجه وزارة الصحة، وإيمانًا منها بأهمية العمل بروح الفريق الواحد. كما أنها تأتي تفعيلاً لمفهوم الشراكة المجتمعية، وإيمانًا منها بأهمية معرفة آراء شركائها من المستفيدين حيال الخدمات الصحية المقدمة لهم.
 



آخر تعديل : 11 جمادى الأولى 1436 هـ 02:15 م
عدد القراءات :