أخبار الوزارة

د.الدويري يدعو لأهمية القياس والخبرات المتراكمة لدعم قدرات الرعاية الصحية بكافة مراحلها
15 ربيع الثاني 1436
 
دعا الوكيل المساعد للشؤون الفنية في وزارة الصحة في دولة الكويت وعضو الهيئة التنفيذية الدكتور قيس الدويري إلى أهمية القياس والخبرات المتراكمة لدعم قدرات الرعاية الصحية بكافة مراحلها.
 
وقال الدكتور الدويري خلال مشاركته في المؤتمر الـ78 لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون الخليجي، الذي افتتح في الرياض صباح اليوم الأربعاء: "إن المؤتمر يتضمن العديد من الموضوعات والبرامج وعلى رأسها شعار المؤتمر (قياس أداء النظم الصحية.. طريق الامتياز)، فالنظم الصحية نظم معقدة التنظيم، تحتاج إلى كثير من المعايير والمؤشرات بطريقة القياس حتى نستطيع أن نضع لها المصادر التمويلية، وأن نخلق الكوادر البشرية المؤهلة للقيام بتكامل الخدمة، والوصول إلى جودتها، وطريقة القياس والتقييم يجب أن توضع أمام المعنيين في هذا الاتجاه. كما نحتاج إلى الخبرات المتراكمة لدعم قدرات الرعاية الصحية بكافة مراحلها، سواء الرعاية الأولية، أو الرعاية الثانوية، أو الرعاية التخصصية، ويجب أن يتوافق القياس مع المعايير والمؤسسات الدولية التي تقوم بهذا القياس وكذلك مع أنظمتنا المحلية".
 
وتمنى لهذا المؤتمر التوفيق والنجاح والوصول إلى نتيجة متكاملة في قياس أداء النظم الصحية، ودعم هذا الاتجاه بعد توقيع وزراء الصحة في دول المجلس على الوثيقة، بحيث يكون لكل منظومة وكل قطاع صحي قياس خاص به لتقييم الأداء، سواء المخرجات أو المصادر التي توضع لكل قطاع، معربًا عن شكره لوزارة الصحة على حسن تنظيم المؤتمر، قائلاً: "أتقدم بجزيل الشكر والعرفان لوزارة الصحة في المملكة العربية السعودية ممثلة في وزيرها ومنسوبيها على الحفاوة وحسن التنظيم وكرم الضيافة، وذلك ليس مستغربًا على أشقائنا في السعودية، ونتمنى لهذه البلاد الارتقاء".
 
كما قدم تعازيه لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وسمو ولي عهده الأمين، وسمو ولي ولي العهد، في وفاة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - رحمه الله - وتمنى لهم دوام التوفيق والسداد.
 
 



آخر تعديل : 16 ربيع الثاني 1436 هـ 09:29 ص
عدد القراءات :