أخبار الوزارة

"التدريب والابتعاث" تقيم دورة لـ40 متدربًا من مختلف مناطق ومستشفيات المملكة
10 ربيع الأول 1436
أقامت الإدارة العامة للتدريب والابتعاث بوزارة الصحة دورتين لتدريب المدربين باستخدام المحاكاة عالية الدقه بالتعاون مع مركز المهارات السريريه والمحاكاة بكلية الطب بجامعة الملك عبدالعزيز، شارك فيها 40 متدربًا من مختلف مناطق ومستشفيات المملكة.
 
وتهدف هذه الدورات إلى اكتساب المهارات وتبادل الخبرات بين المشاركين لدمج وسائل التعليم الحديثة والأساليب المتطورة للتدريب، سواء في المراكز التدريبية المتخصصة بالمحاكاة، ونقلها لمقدمي الخدمه الصحية، وذلك في إطار جهود الوزارة لرفع كفاءة منسوبيها وتقويم قدراتهم، وبما ينعكس على تجويد الخدمات الصحية.
 
من جهته أكد مدير عام التدريب والابتعاث بالوزارة الدكتور منصور اليامي أن الوزارة تهدف إلى رفع مستوى منسوبيها عبر العديد من البرامج التدريبية والتأهيلية، مشيرًا إلى أن الإمكانات البشرية والموارد متوفرة لعقد مثل هذه الدورات.
 
ولفت د. اليامي إلى ارتفاع مستوى الإقبال للمشاركة في هذه الأنشطة من قبل منسوبي الوزارة، وهو أمر يدعو إلى الاستمرار في تقديم مثل هذه الدورات التدريبية المتقدمة، مما يوفر البيئة التدريبية لجميع العاملين الصحيين بمختلف مناطق المملكة، وهو أمر يعكس ما توفره الوزارة من دعم وتوجيه في هذا المجال.
 
من جانبه أوضح رئيس مركز المهارات السريرية بجامعة الملك عبدالعزيز الدكتور عبدالعزيز بوكر أن هذه الدورات هي نموذج للعمل المشترك بين القطاعات الصحية بالمملكة لتبادل الخبرات التدريبية؛ للوصول الي بيئة علاجية آمنة، ورفع مستوى سلامة المرضى، حيث ترتكز كافة البرامج التعليمية والتدريبية على أفضل الممارسات الطبية والصحية؛ لتدعيم أسس سلامة المرضى خلال العلاج الطبي والجراحي، باستخدام كافة التقنيات والسبل العلمية المتطورة في بيئة تدريبية آمنة ومتميزة.
 
ولفت إلى أنه يتم تقييم المشاركين من خلال تشخيص المرضى ونماذج التعليم التي تتضمن استخدام المريض الافتراضي والدمى الإلكترونية للمحاكاة عالية الدقة.
 



آخر تعديل : 10 ربيع الأول 1436 هـ 03:47 م
عدد القراءات :

جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©