أخبار الوزارة

4168 ممرضًا وممرضة من السعوديين يخدمون ضيوف الرحمن داخل المشاعر
08 ذو الحجة 1435
سجل السعوديون والسعوديات النسبة الأعلى من قوى (التمريض) المنتدبة للعمل في مستشفيات مناطق الحج لخدمة ضيوف الرحمن، حيث بلغت أعدادهم 4168 ممرضًا وممرضة، يشكِّل فيها التمريض الرجالي العدد الأكبر بـ2281 ممرضًا، فيما بلغ عدد الممرضات السعوديات 1887 ممرضة. وقد حرصت وزارة الصحة على استقطاب الممرضين والممرضات السعوديين من المناطق المختلفة، وتسابق التمريض السعودي على التسجيل المبكر في برنامج الحج، والاستعداد للتشرف بالمشاركة في خدمة ضيوف الرحمن، ضمن المنظومة الصحية المتكاملة التي تتلقى دعمًا كبيرًا من حكومة خادم الحرمين الشريفين - يحفظه الله.
 
في سياق متصل، كلفت وزارة الصحة 2534 ممرضًا وممرضة من غير السعوديين للعمل داخل مرافقها الصحية في مناطق الحج، وحرصت على توزيعهم على المراكز الصحية في المواقع القريبة من حجاج الخارج بالمشاعر المقدسة؛ لسهولة التخاطب والتعامل مع الحجاج غير السعوديين.
 
وكانت وزارة الصحة قد أخضعت طواقم التمريض المشاركة في خدمة الحجاج لبرامج ودورات تدريبية مكثفة عن الأمراض المعدية، وأدوار الفِرَق الطبية والرعاية الصحية والطوارئ. ونفذت الدورات والبرامج التدريبية في مناطق رئيسة قبل بدء موسم الحج. كما تم إخضاع المنتدبين للحج لبرامج تدريبية داخل مستشفيات المشاعر؛ من أجل تقديم أرقى الخدمات الوقائية والطبية لضيوف الرحمن، وتدريب طواقم التمريض على كيفية التعامل مع الحالات المرضية المختلفة.
 



آخر تعديل : 09 ذو الحجة 1435 هـ 10:57 ص
عدد القراءات :