أخبار الوزارة
ورشة عمل مشتركة بين وزارتي (الصحة) و(الخدمة المدنية) لتحديد الاحتياجات وشغل الوظائف الصحية
30 شوال 1435
عُقدت اليوم بالرياض ورشة عمل بين وزارتي الخدمة المدنية ووزارة الصحة، بحضور معالي المهندس عادل فقيه، وزير الصحة المكلف، ومعالي وزير الخدمة المدنية الدكتور عبدالرحمن البراك، بمشاركة بعض مسؤولي الوزارتين، حيث استهل معالي المهندس فقيه بعرض كامل لاحتياجات وزارة الصحة من القوى العاملة، في ضوء خطط التشغيل الحالية والمستقبلية التي ستشهد افتتاح مرافق صحية جديدة في عدد من مدن المملكة خلال الفترة المقبلة.
 
صاحب ذلك عرض موجز من معالي الدكتور عبدالرحمن البراك، وزير الخدمة المدنية، حول توجهات وزارة الخدمة المدنية وفق خطتها الاستراتيجية، التي تعزز وتأصل مبدأ الاستحقاق والشفافية للدخول على الوظيفة العامة، وضبط مدخلاتها، بما يضمن الارتقاء بها، خاصة في القطاع الصحي من جميع المتقدمين، وفق منظومة التوظيف الإلكتروني (جدارة). وأشار معاليه إلى عدد طالبي العمل المتقدمين من مختلف الدرجات العلمية المناسبة للوظائف الصحية.
 
واتفق الطرفان على تشكيل فريق برئاسة معالي نائب وزير الخدمة المدنية الدكتور صالح الشهيب، ومعالي نائب وزير الصحة الدكتور محمد خشيم، لبلورة ما تمت مناقشته بشأن احتياجات وزارة الصحة، وتوفيرها من مختلف مستويات الوظائف الصحية، ويشمل ذلك حملة البكالوريوس، والماجستير، والدبلومات الصحية، كما شدد الطرفان على أهمية توافر عناصر التأهيل والكفاءة في شاغلي تلك الوظائف، وفق معايير يتفق عليها الطرفان.
 
كما اتفق الطرفان على أن تزود وزارة الصحة وزارة الخدمة المدنية بجميع الوظائف الشاغرة للممارسين الصحيين لكافة الوظائف الشاغرة، بما فيهم حملة الدبلومات الصحية، موضحًا بها التخصص، والعدد، والمقر، وفق خطة زمنية لشغلها، يتفق عليها وتُعلن للجميع, مع الأخذ في الاعتبار الملتحقين بالبرنامج التدريبي من حملة الدبلومات الصحية.



تقييم المحتوى
عدد القراءات
آخر تعديل 01 ذو القعدة 1435 هـ 09:04 ص
هل تجد هذا المحتوى مفيدًا ؟ نعم لا اقترح
مؤشر رضى الزوار مؤشر السعادة
مؤشر رضى الزوار راضي تماماً راضي حيادي غير راضي غير راضي تماماً
يدعم هذا الموقع جميع أنماط دقة الشاشة وكافة الأجهزة الذكية والمتصفحات
جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©