أخبار الوزارة
وزير الصحة المكلف يصدر قرارًا بتكليف الضويلع مديرًا تنفيذيًّا لمجمع الملك عبدالله الطبي بجدة
20 رجب 1435
أصدر وزير الصحة المكلف المهندس عادل بن محمد فقيه قرارًا بتكليف الأستاذ حمد بن علي الضويلع مديرًا تنفيذيًّا لمجمع الملك عبدالله الطبي بشمال جدة، وذلك في إطار الجهود المبذولة من الوزارة للإسراع بتشغيل مجمع الملك عبدالله الطبي، وجعله مركزًا رئيسًا لمواجهة مرض فيروس (كورونا).
 
ويعد الأستاذ حمد بن محمد الضويلع من الكفاءات الإدارية الصحية، حيث حصل على بكالوريوس الصيدلة من جامعة الملك سعود بالرياض عام 1979م، بالإضافة إلى ماجستير إدارة مستشفيات من جامعة أريزونا بالولايات المتحدة الأمريكية عام 1988م، كما عمل مديرًا عامًا للخدمات الصحية لأرامكو لمدة ٢٩ سنة (١٩٨١-٢٠٠٩)، وقد شغل منصب الأمين العام والمدير التنفيذي لـبنك الطعام السعودي (إطعام)، وشارك في عضوية عدد من الجمعيات الخيرية تحت التأسيس، وهو عضو بمجلس إدارة في: بنك الطعام السعودي (إطعام)، ومركز سعود البابطين لجراحة القلب، وشركة الأحساء للخدمات الطبية.
 
وتعمل إدارة المجمع الجديدة حاليًا على تكريس جميع طاقاتها لإضافة وإعادة تهيئة وحدة العناية المركزة لتكون غرف عزل مجهزة بالكامل من أجهزة  وكوادر طبية لاستقبال جميع المرضى المصابين بفيروس (كورونا) في المنطقة. كما تخطط الإدارة لتحضير وتجهيز هذا الصرح العملاق في المستقبل القريب، ليكون نموذجًا لتقديم الخدمات الطبية التخصصية ليخدم جميع أفراد المجتمع.
 
تجدر الإشارة إلى أن مجمع الملك عبدالله الطبي يضم المستشفى الرئيس بسعة 500 سرير، ويقع على مساحة 266 ألف متر مربع، كما يضم المجمع مستشفى النساء والولادة بسعة 400 سرير تحت الإنشاء، ومستشفى للعيون بسعة 200 سرير، وجارٍ طرح منافسة إنشائه.



تقييم المحتوى
عدد القراءات
آخر تعديل 20 رجب 1435 هـ 04:33 م
هل تجد هذا المحتوى مفيدًا ؟ نعم لا اقترح
مؤشر رضى الزوار مؤشر السعادة
مؤشر رضى الزوار راضي تماماً راضي حيادي غير راضي غير راضي تماماً
يدعم هذا الموقع جميع أنماط دقة الشاشة وكافة الأجهزة الذكية والمتصفحات
جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©