أخبار الوزارة
د.الخشيم يرأس وفد المملكة لاجتماع وزراء صحة العرب في القاهرة
10 جمادى الأولى 1435
يترأس معالي نائب وزير الصحة للتخطيط والتطوير الدكتور محمد بن حمزة خشيم وفد المملكة المشارك في أعمال الدورة العادية رقم 41 لمجلس وزراء الصحة العرب المقرر عقده في القاهرة يوم الأربعاء 11/05/1435 هـ الموافق 12/03/2014م ويستمر يومين.
وتتصدر مناقشات أعمال الدورة الجديدة: الأحوال الصحية والإنسانية للنازحين السوريين في دول الجوار، والأحوال الصحية والإنسانية في دولة فلسطين، والإستراتيجية العربية لمكافحة الإيدز.
 
كما تبحث الموضوعات المتعلقة بصحة الأمهات ومرض شلل الأطفال والتكامل العربي في الدواء والتشريعات الصحية، والمخلفات الطبية والأدوية منتهية الصلاحية، والأمراض غير المعدية "غير السارية"، والأحوال الصحية والإنسانية في الجمهورية الإسلامية الموريتانية.
 
ويناقش المجلس كذلك ما يتعلق بمركز تعريب العلوم الصحية، والمجلس العربي للاختصاصات الصحية، والهيئة العربية لخدمات نقل الدم، والكلمة الموحّدة لمجلس وزراء الصحة العرب، كما تتطرّق الدورة الجديدة إلى التحضير للقمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية، المقرر انعقادها في تونس خلال عام 2015، والاجتماع الأول لوزراء الصحة بالدول العربية ودول أمريكا الجنوبية، إضافة إلى مراجعة نشاط الأمانة الفنية لمجلس وزراء الصحة العرب بين دورتي المجلس العادية الـ 39 "مارس 2013"، والعادية الـ 41 "مارس 2014" ، بالإضافة إلى عدد من الموضوعات الأخرى المدرجة على جدول الأعمال.
 
ويضم الوفد وكيل الوزارة للصحة العامة الدكتور زياد ميمش، والوكيل المساعد للخدمات الطبية المساعدة الدكتورة منيرة العصيمي، ومدير عام الإدارة العامة لمكافحة الأمراض الوراثية والمزمنة الدكتور محمد صعيدي.



تقييم المحتوى
عدد القراءات
آخر تعديل 10 جمادى الأولى 1435 هـ 11:29 ص
هل تجد هذا المحتوى مفيدًا ؟ نعم لا اقترح
مؤشر رضى الزوار مؤشر السعادة
مؤشر رضى الزوار راضي تماماً راضي حيادي غير راضي غير راضي تماماً
يدعم هذا الموقع جميع أنماط دقة الشاشة وكافة الأجهزة الذكية والمتصفحات
جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©