أخبار الوزارة

(الصحة) تستقطب التخصصات النادرة من الأطباء والأخصائيين لدعم المرافق الصحية في الحج

​استقطبت وزارة الصحة 320 مشاركًا من القوى العاملة في التخصصات النادرة من أطباء استشاريين وأخصائيين لدعم المرافق الصحية في العاصمة المقدسة والمشاعر المقدسة والمدينة المنورة، ضمن برنامج القوى العاملة الزائرة من داخل المملكة، وذلك في إطار جهود وزارة الصحة لخدمة ضيوف الرحمن لحج عام 1433هـ وتوفير جميع احتياجاتهم الصحية.

وأوضح المشرف العام على الإدارة العامة للخدمات الصحية للحج والعمرة رئيس لجنة الخدمات العامة د.طه بن عمر الخطيب أن برنامج القوى العاملة الزائرة لقي نجاحًا  كبيرًا خلال الأعوام الماضية، وتم هذا العام استقطاب عدد (320) مشاركًا من القوى العاملة في التخصصات النادرة من أطباء وفنيين لدعم المرافق الصحية في العاصمة المقدسة والمشاعر المقدسة والمدينة المنورة؛ حيث بلغ عدد المشاركين من الاستشاريين (115) استشاريًّا وأخصائيًّا من داخل المملكة في تخصصات العناية مركزة والتخدير (14 استشارياً، 22 أخصائيًّا، 8 مقيمين) والطوارئ (16 استشاريًّا، 31 أخصائيًّا) والقلب (13 استشاري قلب وقسطرة، 11 أخصائيًّا)... إضافة إلى مشاركة (205) فني قسطرة وعلاج تنفسي وتمريض عناية مركزة وطوارئ... تشمل (40 فني قسطرة وأشعة قسطرة وتمريض قلب) و(35 أخصائيًّا وفني علاج تنفسي) و(130 تمريض عناية مركزة وطوارئ).

ولفت الخطيب إلى أن لجنة الخدمات العامة في الحج طبقت للعام الثاني على التوالي برنامجًا حاسوبيًّا عبر الإنترنت لاستقطاب القوى العاملة الزائرة في البرنامج؛ حيث قامت بإعداد وتصميم برنامج حاسب آلي لاستقبال طلبات جميع المرشحين واستيعابهم للعمل في التخصصات المطلوبة كافة (العناية المركزة والطوارئ والتخدير والقلب)؛ حيث تم التعاقد مع أفراد القوى العاملة الزائرة كافة وفي جميع التخصصات عن طريق الإنترنت، وذلك بعد تقييم المرشح.




آخر تعديل : 28 ذو القعدة 1433 هـ 12:30 م
عدد القراءات :