أخبار الوزارة

د.الحواسي يدشن الموقع الإلكتروني الخاص بحملة شهر رمضان المبارك

​دشن معالي نائب وزير الصحة للشؤون الصحية الدكتور منصور بن ناصر الحواسي الموقع الإلكتروني الخاص بحملة شهر رمضان المبارك، وذلك صباح اليوم الثلاثاء 27/8/1433هـ في مكتبه بوزارة الصحة؛ حيث يعد هذا الموقع ضمن أحد البرامج التي أقامتها وزارة الصحة وتخص حملة (صحتك في رمضان) بالتوعية الصحية لشهر رمضان المبارك تحت شعار (لنجعل رمضان صحة واتزان).

وصرح معالي نائب وزير الصحة الدكتور منصور الحواسي عقب تدشينه الحملة بالقول إننا اليوم ندشن أحد البرامج المهمة لوزارة الصحة، مؤكدًا في الوقت نفسه أن الوزارة تولي أهمية قصوى للتوعية والتثقيف الصحي.
وأضاف أن شهر رمضان له مكانة خاصة في نفوس الجميع؛ لذلك قامت وزارة الصحة بتنظيم برنامج صحي خاص لشهر رمضان المبارك.

منوهًا إلى أن هذا البرنامج يأتي استكمالاً للبرامج السابقة والبرامج اللاحقة فيما يتعلق بالتوعية الصحية والتثقيف الصحي, آملاً من هذا البرنامج أن تعم الفائدة الجميع، وتصل إلى جميع المواطنين فيما يتعلق بالمعلومات الصحية التي يحتاجونها في رمضان خاصة، ومن خلال العديد من البرامج التي سيتم تنظيمها في هذا الشهر الفضيل، راجيًا الله أن يجعل فيه الفائدة للجميع.

وبيّن الحواسي أن وزارة الصحة حريصة جدًا على إقامة مثل هذه البرامج، وتوليها أهمية كبيرة، مبينًا أنها إحدى الركائز الأساسية فيما يتعلق بالصحة العامة، وبث الثقافة الصحية في جميع وسائل الإعلام المتاحة.

ونوّه الحواسي إلى أنهم يخضعون أي برنامج أو فعالية تقيمها الوزارة للتقييم في نهايتها، مضيفًا أن الوزارة حريصة في أي برنامج تقيمه، وبعد الانتهاء منه، وتحت آلية معينة أن تقوم بتقييم البرنامج للاستفادة من الإيجابيات والتوسع فيها, وكذلك إذا كانت هناك أي ملاحظات، فيتم التعامل معها لتلافيها مستقبلاً.

جدير بالذكر أن وزارة الصحة قد حشدت كافة إمكاناتها البشرية والتقنية، لإنجاح هذه الحملة التي تأتي هذا العام أكثر شمولية وتنوعًا من حيث تعدد البرامج التي تنفذ، وتنوع الوسائل المستخدمة، للوصول إلى الجمهور المستهدف وكافة شرائح المجتمع.

ولقد حرصت الوزارة على استغلال واستثمار كافة وسائل الإعلام (المقروءة، والمسموعة، والمرئية)، إضافة إلى الاستفادة من تقنية الإنترنت وما تشمله من مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بما يتلاءم مع طبيعة البرامج المقدمة، حيث تضم حملة (رمضان صحة واتزان) برنامجًا للرسائل التوعوية التي يقدمها نخبة من الأطباء الاستشاريين في مختلف التخصصات الصحية، عبر الهاتف المجاني (4444 249 800) طوال شهر رمضان، وبرنامجًا للرسائل الإذاعية يقدم من خلال إذاعة (الرياض)، ويتضمن برنامج (عيادة الصائمين) الذي يبث بشكل يومي طوال شهر رمضان، كما تشتمل الحملة على برنامج تلفزيوني بعنوان (صحتك في رمضان)، إضافة إلى البرنامج التلفزيوني (الحياة والصحة)، وهو برنامج كرتوني، و(ومضات توعوية)، وهو عبارة عن فلاشات تلفزيونية تتناول عددًا من الموضوعات الصحية المهمة والخاصة في رمضان، علماً بأن عنوان الموقع هو: www.ramadahanhealth.com

 



آخر تعديل : 28 شعبان 1433 هـ 03:48 م
عدد القراءات :