أخبار الوزارة

معالي وزير الصحة يلتقي صاحب السمو الملكي الأمير أندرو دوق يورك

​نوه صاحب السمو الملكي الأمير أندرو دوق يورك بالقفزات الصحية التي حققتها المملكة خلال العقود الماضية وتميزها في طب الحشود الذي تبنته المملكة على مستوى دول العالم، مشيرًا إلى أن خبرة المملكة في طب الحشود تعد من أكبر الخبرات، مشددًا سموه على ضرورة بحث مزيد من التعاون في هذا الإطار بين المملكة وبريطانيا.

جاء ذلك خلال لقاء سموه اليوم مع وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة وعدد من المسئولين بوزارة الصحة. وكشف الأمير أندرو عن أن هناك فريق عمل سيزور المملكة مطلع أكتوبر المقبل برئاسة اللورد دارزي سفير في هيئة التجارة والاستثمار البريطانية ومعه فريق طبي للتوسع في مجال التعاون بين المملكة وبريطانيا. ولفت الأمير أندرو إلى أن بريطانيا تدعم التعاون الصحي مع المملكة وتكثيف الجهود وتوطيد العلاقة بشكل أكبر.

وتم في الاجتماع الذي عقد بقاعة الاجتماعات بديوان الوزارة استعراض موجز للتقدم الكبير الذي تم إنجازه في مذكرة التفاهم بين البلدين الصديقين وبحث ما استجد من تطورات في قطاع الرعاية الصحية في المملكة وفرص التعاون المتاحة لبريطانيا.

وأوضح وزير الصحة في تصريحات صحفية عقب اللقاء أنه تم بحث عدد من الموضوعات المهمة في مجال الرعاية الصحية أبرزها التدريب والابتعاث وبحث وإمكانية زيادة مقاعد الدراسة للتخصصات الطبية المتعددة خاصة ذات التخصص الدقيق.

وقال الدكتور الربيعة: "تم طرح تبادل الخبرات بمختلف تخصصات الطب والاستفادة من الخبرات البريطانية في برنامج الطبيب الزائر، وقد أبدى الجانب البريطاني استعداده لذلك، وإيجاد برامج علاقات بين المراكز الصحية المتقدمة في بريطانيا والمراكز الصحية بوزارة الصحة وبحثها مع المختصين في بريطانيا".
وحول الشراكة في مجال البحوث الطبية بين المملكة وبريطانيا، وصف الدكتور الربيعة هذا الموضوع بالمهم قائلاً: "تمت مناقشة البحوث الصحية، وتوجد الآن شراكة قوية بين جامعة ليفربول ووزارة الصحية في البحوث الحقلية بمركز بحوث جازان، وقد حقق نتائج مميزة ولكن نطمح إلى المزيد".
وفي ختام اللقاء تم تبادل الهدايا والتقاط الصور التذكارية.




آخر تعديل : 23 شوال 1432 هـ 02:37 م
عدد القراءات :