أخبار الوزارة
وزير الصحة يفتتح مركز طب الأسنان التخصصي بشرق الرياض
كشف معالي وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة أن الوزارة تدرس جدوى تطبيق التأمين الصحي خلال الخمس سنوات المقبلة، وذلك تنفيذًا لقرار مجلس الوزراء القاضي بتكليف مجلسي الخدمات الصحية والضمان الصحي التعاوني في هذا الشأن.

وقال الدكتور الربيعة عقب افتتاحه مركز طب الأسنان التخصصي بشرق مدينة الرياض إنه سيفتتح قريبًا مركزًا تخصصيًا لطب الأسنان في محافظة جدة، ويجري الإعداد حاليًا لافتتاح العديد من مراكز طب الأسنان التخصصية والعامة في العديد من مناطق المملكة، حيث إن هناك عددًا من المشاريع الجديدة التي ستفتتح خلال الفترة المقبلة، كما سيتم طرح 8 من المشاريع الجديدة في منافسة عامة قريبًا لجميع مناطق المملكة. 

من جانبه كشف مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض الدكتور عدنان بن سليمان العبدالكريم أن مركز طب الأسنان التخصصي بشرق الرياض يعد من أحدث المشروعات التي تبنتها وزارة الصحة لتقديم خدمات الرعاية الصحية والوقائية والعلاجية في مجال طب وجراحة الفم والأسنان من حيث تكامل تجهيزاته التقنية وكوادره البشرية.

وأبان الدكتور العبدالكريم أنه تمت تهيئة المركز ليقدم أعلى المستويات المهنية الطبية من خلال تجهيزه بأحدث التقنيات التي تتوافق مع المواصفات الفنية العالمية واستقطاب أفضل الكوادر والخبرات الطبية المؤهلة لتقديم خدمات طبية علاجية ووقائية للكبار والصغار، تجعل هذا الصرح الاختيار الأمثل  للمرضى الباحثين عن دقة التشخيص وجودة الخدمة المقدمة، مشيرًا إلى أن المساحة الإجمالية للمركز تزيد على 1300 متر مربع ويضم 40 عيادة للأسنان تدعمها وحدات للأشعة الرقمية ووحدتا أشعة بانورامية ووحدة أشعة مقطعية ثلاثية الأبعاد وجميع هذه العيادات مجهزة بوحدات مركزية لتنقية ومعالجة المياه، وأجهزة شفط مركزية ووحدة مركزية للتعقيم وفقًا لأرقى المعايير الخاصة بمكافحة انتقال العدوى في المنشآت الطبية.

وأشار الدكتور العبدالكريم إلى أن المركز يضم أيضًا وحدة للتعليم والتدريب الطبي لتقديم خدماته في مجال التعليم والتدريب المتقدم بعد اعتماده كمركز تدريبي من قبل الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، لافتًا إلى أن المركز سوف يقدم خدماته العلاجية الاستشارية والتخصصية للحالات المتقدمة التي تحول إليه من قبل عيادات الأسنان في مراكز الرعاية الصحية الأولية بشمال مدينة الرياض وتشمل هذه الخدمات تخصصات إصلاح الأسنان وتركيباتها الثابتة والمتحركة وعلاج العصب والأقنية الجذرية وجراحات اللثة وزراعة وتقويم الأسنان وجراحات الفم.

ورفع مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض شكره وامتنانه لحكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز لما توليه من اهتمام وعناية بخدمات الرعاية الصحية، وما تقدمه من إمكانات هائلة لضمان جودة هذه الخدمات في كافة المستشفيات والمراكز  الصحية الحكومية.

كما نوه بدعم ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز  أمير منطقة الرياض الذي كان لتوجيهاته الكريمة ومتابعته أكبر الأثر في إنجاز هذا المشروع الكبير وغيره من المنشآت الصحية في جميع مدن ومحافظات منطقة الرياض.

وعبر مدير عام صحة الرياض عن شكره لمعالي وزير الصحة الدكتور الربيعة على تشريفه حفل افتتاح المركز وتوجيهاته بضرورة توفير كل الإمكانات لتقديم أرقى الخدمات الصحية في مجال طب الفم والأسنان.

وقد قام معالي وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة بقص شريط افتتاح المركز، وتجول داخل أقسامه، التي شملت معرض التوعية الصحية لبرامج الأسنان الوقائية، ثم إحدى عيادات الأسنان وقسم الأشعة والتعقيم، وتفقد مستوى الخدمات التي يقدمها للمرضى والمراجعين.



آخر تعديل : 02 رجب 1432 هـ 11:12 ص
عدد القراءات :

جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©