أخبار الوزارة

نائب خادم الحرمين الشريفين- يحفظه الله -يشكر معالي وزير الصحة
وجه نائب خادم الحرمين الشريفين صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز - يحفظه الله - شكره لمعالي وزير الصحة د. عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة على ما تحقق من نجاحات علمية في مستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام  .
 
وقال حفظه الله في برقية جوابية لوزير الصحة نشكر معاليكم على جهودكم الطيبة ونرغب منكم نقل تقديرنا للأطباء والمساعدين والفنيين الذين حققوا تلك الإنجازات ، ونحن على استعداد لدعم كل جهد مميز يخدم الوطن والمواطن وفقاً لتوجيهات سيدي خادم الحرمين الشريفين أعزه الله .
 
وقد أعرب معالي الدكتور الربيعة عن عظيم شكره وامتنانه لسموه الكريم مثمناً ما يحظى به القطاع الصحي من دعم ورعاية من حكومتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني ـ يحفظهم الله ـ مؤكداً معاليه أن الوزارة حريصة على استثمار هذا الدعم بما يحقق تطلعات ولاة الأمر ويلبي احتياجات المواطنين الصحية وبما يسهم بإذن الله في الإرتقاء بمستوى الخدمات الصحية .
 
الجدير بالذكر أن مستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام حقق العديد من الخطوات الناجحة والتي شكلت في مجملها تطور نوعي بمستوى الخدمة الصحية المتخصصة وأسهمت بشكل مباشر بالحد من عناء السفر والتنقل بين مناطق المملكة بحثا عن العلاج حيث تمكن المستشفى من علاج 2500حالة جديدة مصابة بالسرطان منذ بداية تقديم علاج الأورام منها 900 حالة جديدة خلال عام 2009م.
 
كما حقق المستشفى إضافة جديدة لمرضى زراعة الأعضاء حيث نجح في إجراء 105 زراعة أعضاء وهي 89 زراعة كلى و 7حالات لزراعة الكبد و 9 حالات لزراعة البنكرياس والذي يعتبر فيه مستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام رائداً على مستوى الخليج و الوحيد بالمملكة في تخصص زراعة البنكرياس.
 
ويعتبر مستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام أحد المدن الطبية و الذي يسهم بشكل فعال في تنفيذ إستراتيجية وزارة الصحة لتقديم خدمات صحية مرجعية معقدة ومتقدمة ضمن إطار المشروع الوطني للرعاية الصحية المتكاملة والشاملة .



آخر تعديل : 19 جمادى الثانية 1436 هـ 03:39 م
عدد القراءات :