إعلانات الوزارة
(الصحة) تطرح طلبات تأهيل المتنافسين للمشروع التجريبي لمشاركة القطاع الخاص لخدمات الأشعة والتصوير الطبي

​​​تعلن (الصحة) عن طرح طلب تأهيل المتنافسين للمشروع التجريبي لبرنامج متكامل لمشاركة القطاع الخاص لخدمات الأشعة والتصوير الطبي من خلال تجهيز وتشغيل أقسام الأشعة وتصوير الطب النووي بكافة ما يلزم للقيام بدورها التشخيصي، إلى جانب استخدام الأجهزة الحالية بكفاءة أكبر؛ إذ ستقوم الوزارة بعملية التأهيل الخاص بالمتنافسين لاختيار المشغل، أو تحالف المشغلين لتنفيذ المشروع. ومن المقرر أن تؤسس هذه الشراكة أول خدمة تشغيل وقراءة للأشعة عن بُعد تخدم فيها المستشفيات المستهدفة والتي ستعمل كشبكة مترابطة تشكل فيها مدينة الملك فهد الطبية الدور المحوري. 

ويضم المشروع الأول ثلاثة مستشفيات في الرياض هي: مدينة الملك فهد الطبية، ومستشفى الأمير محمد بن عبد العزيز، ومستشفى اليمامة. إلى جانب مستشفى الملك خالد بالمجمعة، ومستشفى الدوادمي، ومستشفى الزلفي، ومستشفى الأرطاوية. 
يُشار إلى أن شراكة القطاع الخاص في التصوير الطبي والإشعاعي تُعد أولى الشراكات التي تعقدها (الصحة) من خلال مكتب تحقيق الرؤية وبدعم من المركز الوطني للتخصيص؛ حيث أطلقت إبداء الرغبات لخدمات الأشعة والتصوير الطبي في 29 أبريل 2019م، واستمرت حتى 1 يوليو 2019م. 
جدير بالذكر أنه يمكن تقديم طلب التأهيل عن طريق البريد الإلكتروني، علمًا بأن تاريخ البدء في التقديم هو يوم 25 أكتوبر 2020م، ويستمر حتى يوم 06 ديسمبر 2020م، الساعة 4:30 مساءً.






تقييم المحتوى
عدد القراءات
آخر تعديل 08 ربيع الأول 1442 هـ 07:46 م
هل تجد هذا المحتوى مفيدًا ؟ نعم لا اقترح
مؤشر رضى الزوار مؤشر السعادة
مؤشر رضى الزوار راضي تماماً راضي حيادي غير راضي غير راضي تماماً
يدعم هذا الموقع جميع أنماط دقة الشاشة وكافة الأجهزة الذكية والمتصفحات
جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©