الأنشطة والزيارات
الأنشطة والزيارات
   

 
استضافت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة ممثلي الطب الوقائي بوزارة الصحة بالرياض وشركة آيبيام وهي الشركة المطورة والمنفذة لنظام حصن لمراقبة الأوبئة.     

كان الاجتماع الأول في منطقة مكة المكرمة في قاعة مستشفى حراء العام والذي استعرض فيه كلمن الدكتور عبد الحفيظ
تركستاني مساعد مدير الطب الوقائي بمنطقة مكة المكرمة والمهندس كريم شاهين مدير المشروع من طرف آيبيام أبعاد استخدام نظام على شبكة الانترنت لمراقبة الأوبئة وكيف سيسهم ذلك في الارتقاء بمستوى الصحة العامة كما عرض ديفيد وارن خطة المشروع و مجموعات القيادة.  
 
تلي ذلك الاجتماع يومين من الزيارات الميدانية لمرافق مختلفة تابعة لوزارة الصحة تضمنت مستشفيات عامة وقطاعات ومراكز صحة أولية جمع فيها فريقا لعمل معلومات عن الوضع الحالي للبنية التحتية لتقنية المعلومات وإدارة وسير العمل ومدى تقبل العاملين للتعامل مع برنامج حصن. انقسم فريق البحث الميداني المكون من منسوبي كلاًمن و زارة الصحة وشركة آيبيام  إلى قسمين:
فريق غطى مرافق مدينة مكة المكرمة والآخر زار مرفقات مدينة جدة. شارك في تنسيق زيارات مدينة جدة الدكتور هاني  الغامدي مدير قسم الأمراض المعدية بالطب الوقائي والرعاية الصحية الأولية بجدة كما تعاون الدكتور ياسين شمباتي  مدير المكتب الفني لمساعد المدير العام للرعاية الصحية الأولية والطب الوقائي بالمديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة على تنسيق زيارات مدينة مكة المكرمة. تعتبر هذه الزيارة خطوة جيدة في مدى تطور مراحل المشروع. نشكر كلمن ساهم فبإنجاح هذه الزيارة.
 
تقييم المحتوى
عدد القراءات
آخر تعديل 19 جمادى الثانية 1436 هـ 03:11 م
هل تجد هذا المحتوى مفيدًا ؟ نعم لا اقترح
مؤشر رضى الزوار مؤشر السعادة
مؤشر رضى الزوار راضي تماماً راضي حيادي غير راضي غير راضي تماماً
يدعم هذا الموقع جميع أنماط دقة الشاشة وكافة الأجهزة الذكية والمتصفحات
جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©