الهدف: متابعة أعمال الصيانة غير الطبية.
المهام الرئيسية لإدارة الصيانة العامة:
- متابعة أعمال الصيانة للأنظمة والأجهزة غير الطبية.
- متابعة ومراجعة رفع المستخلصات لعقود الصيانة والتشغيل غير الطبي من الناحية الفنية والمالية قبل رفعها للصرف.
- متابعة تنفيذ أوامر العمل بالمواقع ومراجعة مستخلصات قطع الغيار.
- الزيارات الميدانية بغرض التأكد من الجودة التشغيلية للأنظمة والأجهزة غير الطبية وأعمال النظافة وتقييم أداء المقاولين بالمواقع على تنفيذ شروط والتزامات العقد.
- .الزيارات الطارئة للمواقع بناء على ما تتطلبه حاجة العمل.
- المشاركة في لجان التحليل الفني للمنافسات التي تطرح من الوزارة لأعمال التشغيل والصيانة غير الطبية.
- المشاركة في لجان الاستلام والتسليم لعقود الصيانة غير الطبية حسب ما يرد للإدارة العامة للصيانة.
- تقييم أداء مقاولي الباطن من خلال التقارير الشهرية والزيارات الميدانية للمواقع.
- تفعيل أعمال الصيانة الوقائية بالمواقع والمرافق الصحية لأعمال الصيانة غير الطبية.
- متابعة إجراءات إنهاء الملاحظات وإخلاء الطرف للعقود المنتهية.
- الإشراف على أعمال الصيانة والنظافة لديوان الوزارة وملحقاته.
الهدف: متابعة أعمال الصيانة الطبية.
المهام الرئيسية لإدارة الصيانة العامة:
- متابعة أعمال الصيانة للأنظمة والأجهزة الطبية بالمستشفيات والمرافق الصحية بوزارة الصحة.
- متابعة ومراجعة رفع المستخلصات لعقود الصيانة الطبية من الناحية الفنية والمالية قبل رفعها للصرف.
- متابعة تنفيذ أوامر العمل بالمواقع ومراجعة مستخلصات قطع الغيار.
- الزيارات الميدانية بغرض التأكد من الجودة التشغيلية للأنظمة والأجهزة الطبية وتقييم أداء المقاولين بالمواقع على تنفيذ شروط والتزامات العقد.
- الزيارات الطارئة للمواقع بناء على ما تتطلبه حاجة العمل.
- المشاركة في لجان التحليل الفني للمنافسات التي تطرح من الوزارة لأعمال التشغيل والصيانة الطبية.
- المشاركة في لجان الاستلام والتسليم لعقود الصيانة الطبية حسب ما يرد للإدارة العامة للصيانة.
- قييم أداء مقاولي الباطن للأجهزة الطبية من خلال تأمين قطع الغيار والقيام بالزيارات المجدولة حسب متطلبات أعمال الصيانة للأجهزة الطبية.
- تفعيل أعمال الصيانة الوقائية بالمواقع والمرافق الصحية لأعمال الصيانة الطبية.
- متابعة إجراءات إنهاء الملاحظات وإخلاء الطرف للعقود المنتهية.
الهدف: إعداد العقود دراسة التكاليف المالية وما يطرأ عليها من زيادات.
المهام الرئيسية لإدارة التكاليف والعقود:
- إعداد العقود لأعمال الصيانة والتشغيل غير الطبي وأعمال الصيانة الطبية لجميع المرافق والمواقع الصحية بوزارة الصحة.
- إعداد وطرح جميع المنافسات التي تطرح من الوزارة وتختص بأعمال الصيانة.
- دراسة التكاليف لأعمال الصيانة والتشغيل غير الطبي والصيانة الطبية.
- دراسة دعم التكاليف لمنافسات الصيانة والتشغيل غير الطبي والصيانة الطبية بالتنسيق مع الإدارة العامة للميزانية.
- دراسة الزيادة على العقود بالنسبة النظامية 10% لعقود الصيانة والتشغيل غير الطبي والصيانة الطبية.
- دراسة طلبات الاعتمادات المالية وممارسة الأسعار لعقود الصيانة والتشغيل غير الطبي.
- التنسيق مع الإدارة العامة للمشاريع والإدارة العامة للتجهيزات حيال تشغيل المستشفيات الجديدة.
- المشاركة في اللجان الفنية لمنافسات أعمال الصيانة والتشغيل غير الطبي والصيانة الطبية.
الهدف: دعم الإدارة العامة للصيانة بتقديم الدراسات اللازمة لتحسين مستوى الأداء.
المهام الرئيسية لإدارة متابعة العقود:
- الإشراف على برامج دعم المواقع بمهندسين لأعمال الصيانة
- تقديم الاستشارات والحلول الفنية في كل ما يتعلق بأعمال الصيانة.
- تنظيم برامج التدريب والتأهيل الكوادر الفنية العاملة بأقسام الصيانة على مستوى الوزارة وإدارات الصيانة بالمديريات والمستشفيات.
- العمل على التوصيات الواردة من الجهات الرقابية واللجان التنفيذية بالوزارة وتقديم المقترحات والحلول العملية لتنفيذها.
- متابعة الصرف على البنود المالية المخصصة لأعمال الصيانة والتشغيل غير الطبي والصيانة الطبية.
- متابعة وتنفيذ قواعد البيانات فيما يخص عقود الصيانة والتشغيل غير الطبي والصيانة الطبية.
- تطوير الأنظمة والإجراءات الفنية والإدارية لأعمال الصيانة.
- القيام بزيارات مجدولة لدراسة تحسين بيئة العمل ومستوى الأداء.
الهدف: التأهيل الفني وتوحيد الإجراءات.
المهام الرئيسية لإدارة الصيانة التخصصية:
- اعتماد العمالة الفنية وإعداد قواعد البيانات اللازمة لذلك.
- اعتماد مقاولي الباطن وإعداد قواعد البيانات اللازمة لذلك.
- تأهيل الشركات القائمة بأعمال الصيانة الوقائية (مقاولي الباطن) للصيانة الطبية والصيانة العامة.
- تقييم أداء الشركات القائمة بتنفيذ العقود لأعمال الصيانة وبناء قاعدة البيانات لها.
- تأسيس وتنفيذ برامج الصيانة بإستخدام الحاسب الآلي.
الهدف: التطوير والتحديث للأنظمة والمعدات الطبية وغير الطبية ومتابعة أعمال الصيانة التصحيحية.
المهام الرئيسية:
- أعمال البنية التحتية للمستشفيات.
- إعداد وطرح منافسات الإحلال للأنظمة والمعدات الطبية وغير الطبية التي تختص بالإدارة العامة للصيانة.
- متابعة أعمال الصيانة في فترة الضمان.
- دراسة متطلبات التحديث لكافة الأنظمة والمعدات للمستشفيات والمرافق الصحية.
- إعداد الخطط الاستراتيجية والتطوير لأساليب العمل.
- مراجعة مستخلصات الإحلال والتطوير والتحديث.
- إعداد قواعد البيانات فيما يخص الأنظمة والمعدات التي تم إحلالها.
- تقييم أداء الشركات الموردة.
- توحيد واعتماد المواصفات الفنية وفقًا للمعايير الدولية.