الإدارة العامة للصيانة والنظافة
كلمة مدير الإدارة
الإدارة العامة للصيانة والنظافة لها مهام أساسية أنشئت من أجلها بموجب القرار الوزاري رقم 4/31 وتاريخ 1407/8/21هـ، استنادًا إلى الموافقة السامية لخادم الحرمين الشريفين رئيس مجلس الوزراء رقم 12783 وتاريخ 1403/5/28هـ، وهي الإشراف العام على خدمات الصيانة للمستشفيات والمرافق والمراكز الصحية التابعة لوزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية.
ومن هذه المهام العمل على ضمان استمرار خدمات المرافق العامة والأجهزة الطبية وغير الطبية والمحافظة على المنشآت والمباني والمستشفيات والمراكز الصحية بحالة جيدة من خلال تنفيذ برامج لتحديث وتطوير البنية التحتية، وإحلال وتطوير الأجهزة والمعدات الطبية وغير الطبية.
ولتحقيق هذه الأهداف فإن الإدارة وضعت خطة متكاملة لتنظيم الأعمال وتحديد المهام واختصاصات منسوبي الإدارة والجهات المشرفة على أعمال الصيانة والنظافة والتشغيل غير الطبي بالمناطق الصحية، بما يتماشى مع توجهات الوزارة في المحافظة على الإنجازات التي تحققت في مجال المنشآت والخدمات الصحية للمواطنين وتم بموجبها رفع كفاءة وأداء هذه الأعمال وتنظيم وتوحيد إجراءات العمل من خلال تنفيذ المهام والإجراءات التنظيمية.

 

مديـــر عام الإدارة العامــة للصيانــة والنظافة
المهندس/ مبارك بن مدخل الصاعدي   

آخر تعديل : 16 ذو القعدة 1438 هـ 02:35 م
عدد القراءات :