أخبار الوزارة

إنجازات نوعية في (صحة حائل) خلال عام 2017م
02 شعبان 1439
​قالت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة حائل إنه تم خلال العام الماضي 2017م افتتاح عدد 3 مراكز صحية (الكهيفية - أم ساروت - اسبطر). كما تم افتتاح طوارئ تعمل على مدار 16ساعة في كل من مركز صحي (الأجفر - الوسيطاء - البادية - السمراء - الروضة - القاعد)، بالإضافة إلى افتتاح عيادات تغذية علاجية بالمراكز الصحية التالية: (قفار - الجامعيين - الخماشية - العزيزية).

وأشارت إلى أنه تم خلال الفترة نفسها بدء العمل في 73 عيادة إرشادية شاملة (مبادرة الرعاية النفسية الأولية) بالمراكز الصحية، واعتماد مركز الدراسات العليا لطب الأسرة بمركز صحي قفار، والمتوقع افتتاح مركزين تدريبين (شراف - الوسيطاء) خلال الفترة المقبلة.

كما تجدر الإشارة إلى أن 10 مراكز صحية اجتازت برنامج اعتماد المنشآت الصحية (سباهي) وهي: (المنتزه الشرقي - شراف - الوسيطاء - أجا - لبدة - الجامعيين - الودي - قفار - الحفير - الشنان). كما تم تفعيل 7 عيادات لمكافحة التدخين، وتنفيذ مبادرة تعزيز منهج طب الأسرة في 10 مراكز صحية هي: (المنتزه الشرقي - شراف - الوسيطاء - أجا - لبدة - الجامعيين - الودي - قفار - الحفير – الشنان).

من جانب آخر، أعلنت (الصحة) زيادة عدد مراكز القلب بنسبة 46% خلال عام 2017م ليصبح إجمالي عددها 19 مركزًا للقلب بدلاً من 13 مركزًا، مبينة أنه - بحمد الله - أسهم ذلك في خفض عدد حالات التحويل إلى مراكز القلب المتخصصة في المدن الكبرى، وأسهم أيضًا في تخفيف تكاليف الانتقال والسفر للمستفيدين من خدمات هذه المراكز.

جاء ذلك في تقرير حديث أصدرته (الصحة) عن إنجازاتها لعام 2017م، موضحة أن هذا الإنجاز تحقق من خلال إنشاء البنى التحتية المناسبة، وتجهيز مراكز القلب، واستقطاب الأطباء المميزين والأطباء الزائرين في هذه المراكز.

كما أعلنت (الصحة) في التقرير نفسه إضافة 89 عيادة أسنان جديدة خلال عام 2017 ليصبح إجمالي عدد عيادات الأسنان 3081 عيادة بدلاً من 2992 عيادة، مشيرة إلى أن ذلك أسهم - بفضل الله - في تحسين جودة الخدمة الصحية، وتسهيل إمكانية الوصول لخدمات طب الأسنان، من خلال توفير عيادات أسنان إضافية بالمراكز الصحية والمستشفيات .





آخر تعديل : 02 شعبان 1439 هـ 09:35 ص
عدد القراءات :