أخبار الوزارة

(الصحة العالمية) تجدد اعتمادها للمختبر الوطني لشلل الأطفال بالمملكة العربية السعودية
23 صفر 1439
 

جددت منظمة الصحة العالمية اعتمادها للمختبر الوطني لشلل الأطفال في المملكة عن عام ٢٠١٧م، وذلك بعد حصوله على درجات عالية في اختبار التميز، وتحقيقه المعايير المطلوبة التي تشترطها منظمة الصحة العالمية لمنح الاعتماد، مشيدة بالإسهامات الكبيرة التي تقوم بها وزارة الصحة السعودية لدعم المبادرة العالمية لاستئصال شلل الأطفال، وبالجهود المبذولة من قِبَل العاملين في المختبر، وإسهامهم في استمرار المختبر في أداء أنشطته بمستوى عالٍ من الجودة.

ويأتي اعتماد منظمة الصحة العالمية للمختبر الوطني لشلل الأطفال بعد التطور البارز في مستوى الأداء في تقديم أفضل الخدمات المخبرية المتميزة للمواطنين، واهتمام المختبر وحرصه الدائم للحصول على أرقى شهادات الاعتراف الدولية.

وتسعى وزارة الصحة إلى تجويد خدماتها الصحية، ورفع مستوى سلامة المرضى، والالتزام بمعايير الأداء العالمية، وترسيخ مبادئ الجودة، حيث تم مؤخرًا البدء في نقل المختبر إلى مقر المختبر الصحي الوطني شمال الرياض؛ والذي يعد حاليًا المختبر الوحيد في المنطقة الذي اجتاز التقييم.

تجدر الإشارة إلى أن المملكة تمكنت منذ عام 1995م من السيطرة التامة على شلل الأطفال وإعلان المملكة خالية منه، كما تبذل جهودًا مستمرة لمنع وفادة المرض من الدول التي ما زالت موبوءة به. كما أن المملكة تُعد من أولى الدول العربية ودول إقليم شرق المتوسط في استخدام لقاحات الأطفال، ومنها لقاحات شلل الأطفال، وأنه لم تسجل أي حالة شلل أطفال منذ عام 1995م وحتى الآن ولله الحمد.

 

 



آخر تعديل : 23 صفر 1439 هـ 01:38 م
عدد القراءات :