د.المزروع يؤكد الأهمية الإستراتيجية لـ "المعرض والمؤتمر الصحي السعودي 2013"

تحت رعاية معالي وزير الصحة د.عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة يقام خلال الفترة من 2 إلى 4 رجب 1434هـ الموافق 12 إلى 14 مايو المقبل المعرض والمؤتمر الصحي السعودي 2013م، وذلك في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض .

وأكد وكيل وزارة الصحة للإمداد والشؤون الهندسية الدكتور صلاح المزروع أن القطاعات الصحية الحكومية تدير حصة كبيرة ضمن قطاع الرعاية الصحية في المملكة، حيث تشغل وزارة الصحة أكثر من 250 مستشفى، كما تغطي أكثر من 60% من الخدمات الطبية في المملكة، مما يسهم في جعل المملكة واحدة من أكبر أسواق الرعاية الصحية في الشرق الأوسط وأكثرها تميزًا .

ونوه د.المزروع بالأهمية الإستراتيجية لـ "المعرض والمؤتمر الصحي السعودي 2013" المقبل بوصفه مبادرة متكاملة تسهم في دعم إستراتيجية الوزارة الرامية إلى تحسين الخدمات الصحية والطبية في المملكة .

وأضاف أن المعرض والمؤتمر الصحي السعودي يعتبر فرصة لاستعراض الأنظمة والبنية التحتية والمرافق الخاصة بقطاع الرعاية الصحية، إلى جانب المستشفيات، في حضور مجموعة واسعة من الزوار والعارضين من كافة أنحاء العالم؛ تسهيلًا لاستنباط فرص الأعمال المشتركة. وعلاوة على ذلك يتيح المعرض وصولًا مباشرًا إلى أحدث التطورات الحاصلة في مجال الصناعات الطبية حول العالم؛ لإقامة شراكات إستراتيجية بين اختصاصيي القطاع على الصعيدين المحلي والدولي، والإسهام في سد الفجوة بين المستهلكين والمصنّعين، حيث تُولي وزارة الصحة هذا المعرض اهتمامًا كبيرًا، ويتوقع أن يؤدي دورًا أساسيًّا في دعم التطوير المتواصل لخدمات الرعاية الصحية في المملكة، والمساعدة على تحقيق الرؤية الخاصة بجاهزية المملكة من حيث الخدمات الطبية والمستشفيات في المستقبل .

وأشار د.المزروع إلى أن إطلاق "المعرض والمؤتمر الصحي السعودي" يعد أكبر حدث دولي للرعاية الصحية في المملكة العربية السعودية، حيث يوفر منصة تواصل شاملة، تهدف إلى استكمال الجهود التي تبادر بها الحكومة لتعزيز قطاع الرعاية الصحية .




آخر تعديل : 23 ربيع الثاني 1434 هـ 01:37 م
عدد القراءات :