أخبار الوزارة

"الصحة" تواصل خدماتها لضيوف الرحمن في منى أيام التشريق عبر 4 مستشفيات و16 مركزَ طوارئ في جسر الجمرات
10 ذو الحجة 1444

​مع استقرار حجاج بيت الله الحرام في مشعر منى لقضاء أيام التشريق، تُواصِل المستشفيات والمراكز الصحية تقديم خدماتها العلاجية لضيوف الرحمن.

ويضم مشعر منى أربع مستشفيات هي: الطوارئ، ومِنَى الجسر، ومِنَى الوادي، ومِنَى الشارع الجديد. بطاقةٍ سريريةٍ بلغت أكثر من (560) سريرًا، إضافةً إلى عدد من المراكز الصحية، إلى جانب 16 مركزَ طوارئ على منشأة جسر الجمرات.
وخصصت "الصحة" مركز اتصال الصحة "937" في موسم الحج لخدمة ضيوف الرحمن من خلال الرد على الاستفسارات والاستشارات الصحية للحجاج، ومعالجة البلاغات والشكاوى.
وبيَّنت الوزارة أن المركز يقدم خدمة فريدة من نوعها، تتمثل في البحث عن المفقودين المنومين في جميع المنشآت الصحية في المشاعر المقدسة، إلى جانب استقبال مكالمات الحجاج الخاصة في حال احتياج توفير خدمة طبية، كما يعمل المركز على المعالجة الفورية لجميع البلاغات والشكاوى الواردة على المنشآت الصحية بالمشاعر المقدسة؛ وذلك من خلال خدمة البلاغات العاجلة، بالإضافة إلى تقديم خدمة الاستشارات الطبية بشكل مجاني من خلال أطباء معتمدين من قِبَل الوزارة.
ويقدم المركز تلك الخدمات كافة بعدد من اللغات هي: الإنجليزية - والأوردو - والفرنسية - والإندونيسية - والتركية - والفارسية، ويتم ذلك عبر قنواته المتعددة "الاتصال الهاتفي - ومنصة تويتر - والبريد الإلكتروني - والواتساب"، والذي يعمل عليه خلال 24 ساعة عددٌ من الإداريين، والاختصاصيين، والاستشاريين، لتقديم الخدمات للمتصلين بشكل يومي.






آخر تعديل : 11 ذو الحجة 1444 هـ 09:42 م
عدد القراءات :