أخبار الوزارة

وزير الصحة يتفقد مستشفى شرق عرفات ومستشفى قوى الأمن بمكة والمشاعر المقدسة
08 ذو الحجة 1443
واصل معالي وزير الصحة الأستاذ فهد بن عبدالرحمن الجلاجل جولاته التفقدية على المنظومة الصحية في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة؛ حيث زار اليوم الخميس مستشفى شرق عرفات، ومستشفى قوى الأمن، ومقر هيئة الهلال الأحمر السعودي.
وبدأ معاليه جولته بزيارة مستشفى قوى الأمن في العاصمة المقدسة؛ حيث اطلع على سير العمل في عدد من أقسام المستشفى، ومنها قسم الطوارئ، بالإضافة إلى وقوفه على حملة التبرع بالدم التي ينفذها المستشفى، مشيدًا بالتنسيق الكبير بين المنظومة الصحية لخدمة ضيوف الرحمن. كما زار معالي وزير الصحة مقر الإسناد لهيئة الهلال الأحمر السعودي بالعاصمة المقدسة، واطلع معاليه خلال زيارته على سير العمل في الهيئة، وجاهزية غرفة العمليات، بالإضافة إلى اطلاعه على أسطول سيارات الإسعاف الخاصة، وأشاد معاليه بالجهود التي تبذلها الهيئة لخدمة المرضى والمصابين، والتنسيق العالي والتعاون بين هيئة الهلال الأحمر السعودي ومنشآت وزارة الصحة، والتي تهدف إلى تقديم أفضل الخدمات للمرضى والمصابين. كما تفقد وزير الصحة أقسام مستشفى شرق عرفات، واطلع على سير العمل به؛ حيث تم تجهيز المستشفى بـ236 سريرًا، بالإضافة إلى 33 غرفة عزل، وغرفتي عمليات، وقسم لغسيل الكلى، وقسم مناظير.
وجهزت (الصحة) قسم الطوارئ في مستشفى شرق عرفات بأسرَّة عزل وإنعاش، وضربات شمس، فيما تم تجهيز مختبر المستشفى بأجهزة لإجراء جميع الفحوصات الطبية اللازمة.




آخر تعديل : 09 ذو الحجة 1443 هـ 04:12 م
عدد القراءات :