أخبار الوزارة

نحو 29 ألف مستفيد من مبادرات التجمع الصحي بالقصيم
04 رمضان 1441

تمكّن التجمع الصحي بمنطقة القصيم، خلال الأسبوع الماضي، من تقديم خدماته لـ 28976 مستفيدًا في منازلهم، دون الحاجة إلى الحضور للمنشآت الصحية، وذلك من خلال العديد من المبادرات التي أطلقها التجمع. وتهدف هذه المبادرات إلى توفير الخدمات الصحية للمرضى والمستفيدين في منازلهم، وذلك تعزيزًا للإجراءات الوقائية والاحترازية التي اتخذها التجمع الصحي؛ للحد من انتشار فيروس (كورونا) الجديد.

وأوضح التجمع الصحي أن المبادرات التي قدمها تنوعت بين الخدمات العلاجية، والدوائية، والنفسية، والاجتماعية. وزاد أن المبادرات شملت إعادة جدولة مواعيد المرضى، وإيصال المستلزمات الطبية والمستحضرات الغذائية للمستفيدين، بالإضافة إلى تقديم الاستشارات الطبية، وصرف الأدوية من خلال العيادات الافتراضية، وتخصيص هواتف ساخنة للإجابة عن استفسارات المرضى وذويهم. 
وكان التجمع الصحي بالقصيم، قد أطلق مع بداية جائحة (كورونا)، 85 مبادرة تمثل مكونات التجمع من المستشفيات، والمراكز الطبية المتخصصة. وأسهمت المبادرات - بفضل الله - في توفير الخدمات الصحية للمرضى والمستفيدين في منازلهم، دون الحاجة إلى الحضور للمنشآت الصحية، وذلك مواصلة للإجراءات الوقائية والاحترازية التي اتخذها التجمع الصحي؛ للوقاية من فيروس (كورونا) الجديد، ومنع انتشاره.






آخر تعديل : 04 رمضان 1441 هـ 07:53 م
عدد القراءات :