أخبار الوزارة

ورش عمل وجلسات علمية في المؤتمر الدولي الثالث للإدارة الصحية
13 ربيع الأول 1441

تحت رعاية معالي وزير الصحة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، تعقد الجمعية السعودية للإدارة الصحية، مؤتمرها الدولي الثالث بعنوان: (مستقبل إدارة المنشآت الصحية)، وذلك خلال الفترة من 12 إلى 14 نوفمبر 2019م، في قاعة الملك فيصل للمؤتمرات بالرياض.
وقالت (الصحة) إن المؤتمر يُعد منصة دولية هدفها تبادل الأفكار، والاستراتيجيات بين روّاد الفكر والمختصين، والمهتمين من المؤسسات، والشركات والهيئات الحكومية المتخصصة في تقديم خدمات الرعاية الصحية. وسيحظى المؤتمر بمشاركة نخبة من كبار القياديين من القطاعات الصحية المختلفة، ومن مؤسسات القطاعين العام والخاص، والجهات الصحية التي ترتبط الجمعية السعودية للإدارة الصحية معها بشراكات استراتيجية. وأوضحت (الصحة) أنه ستقام على هامش المؤتمر أربع ورش عمل في يوم الثلاثاء 12 نوفمبر، تتدارس الجودة وسلامة المرضى، والتحول في القيادة، وتجربة المريض، والتحول في الصحة الرقمية. كما ستقام سبع جلسات علمية يومي الأربعاء والخميس 13 - 14 نوفمبر، حيث يتضمن اليوم الأول أربع جلسات علمية؛ حيث تبحث الجلسة الأولى في شؤون الحوكمة في القطاع الخاص. كما تتناول بالبحث جلسة علمية أخرى التميز المؤسسي في خدمات الرعاية الصحية، وتتدارس شؤون الجودة والاعتماد في المملكة، ودور القيادة في تحسين سلامة المرضى، والتميز القيادي. وستناقش الجلسة العلمية الثالثة الطموح في التجمعات الصحية. أما الجلسة العلمية الرابعة، فستدرس استدامة الرعاية الصحية؛ حيث تبحث في شؤون الرعاية الصحية المبنية على القيمة، والتنفيذ المتقن للاستراتيجية؛ لتحقيق الاستدامة التنظيمية في المنظمات الصحية، ومراقبة الصحة الذكية وإدارة الأنظمة.
وأضافت (الصحة) أن اليوم الثاني من المؤتمر سيشهد إقامة ثلاث جلسات، خصصت إحداها للحديث عن الذكاء الاصطناعي، والثانية للحديث عن بناء المواهب القيادية في القطاع الصحي. كما خصصت الجلسة الثالثة لمناقشة فرص الاستثمار، والتكامل في الرعاية الصحية، كما تتناول تكامل الرعاية الصحية من خلال مشاركة القطاع الخاص، والخصخصة في الرعاية الصحية، والفرص الاستثمارية في المملكة.
يُشار إلى أن الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، كانت قد اعتمدت المؤتمر بأربعين ساعة تعليم مستمر للمشاركين في فعالياته.




آخر تعديل : 13 ربيع الأول 1441 هـ 01:21 م
عدد القراءات :