أخبار الوزارة

فريق جراحي بمستشفى الملك فهد في جازان يُسهم في إنقاذ حياة مريض إثر تعرضه لتمزق الحجاب الحاجز
18 جمادى الأولى 1438
أسهم - بفضل الله - فريق طبي بمستشفى الملك فهد المركزي في جازان في إنقاذ حياة مريض، إثر تعرضه لحادث مروري. وكان المريض قد تعرض إلى إصابة شديدة في منطقة الصدر، مسببة تمزق في الحجاب الحاجز بمقدار (20) سم. وقد أُجريت للمريض عملية جراحية استغرقت ثلاث ساعات؛ حيث تدخل أطباء قسم جراحة الصدر وفريق آخر من استشاريي الجراحة العامة، وقاموا بترميم التمزق وإصلاحه. وتكللت العملية – والحمد لله - بالنجاح، واستقرت حالة المريض، وهو يخضع حاليًا لخطة علاجية من قِبل الأطباء المعالجين.
 
ومن جانب أخر، بلغ عدد الساعات التدريبية المعتمدة من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية (406) ساعة تعليم طبي مستمر خلال الربع الأول من العام الحالي بإدارة التدريب والابتعاث في المديرية العامة للشؤون الصحية بجازان، كما بلغ عدد المستفيدين من هذه الساعات التدريبية (5.286) متدربًا من الممارسين الصحيين من جميع التخصصات الطبية والفنية بـ (صحة جازان).
 
يُذكر أن مركز تطوير المهارات الفنية بإدارة التدريب والابتعاث بـ (صحة جازان) قد حظي مؤخرًا باعتماد عدد من الدورات الفنية التخصصية في التعامل مع الإصابات المتقدمة وإسعاف الحالات الطارئة من قِبل الجمعية الأمريكية للجراحين وجهات الاعتماد المعترف بها، وذلك بهدف رفع كفاءة وأداء الممارسين الصحيين، وتدريب وتأهيل العاملين بأقسام الطوارئ والجراحة، للتعامل مع الحالات الحرجة والطارئة.
 
 



آخر تعديل : 18 جمادى الأولى 1438 هـ 01:27 م
عدد القراءات :