أخبار الوزارة

الصحة تستـعـد مبكرًا لموسم حج هذا الـعـام
13 رجب 1435
في إطار الاستعدادات المبكرة لوزارة الصحة لموسم حج هذا العام 1435هـ، رأس معالي نائب وزير الصحة للتخطيط والتطوير، رئيس لجان الحج التحضيرية بوزارة الصحة الدكتور محمد خشيم الاجتماع الرابع للجان الحج التحضيرية الذي عقد اليوم الاثنين بديوان الوزارة وبحضور أعضاء لجان الحج التحضيرية.
 
أوضح ذلك المشرف العام على الإدارة العامة للخدمات الصحية للحج والعمرة الدكتور حسين غنام، لافتًا إلى أنه خلال الاجتماع تم استعرض آخر الاستعدادات للجان الحج المشاركة في خطة الحج لوزارة الصحة لعام 1435هـ حيث تمت مناقشة استكمال متطلبات جميع لجان الحج بالوزارة وتجهيزها بالمطلوب.

وأوضح أنه تم خلال الاجتماع التعميد للإحلال الطبي وغير الطبي للمشاعر المقدسة والمدينة المنورة, والاطمئنان على سير عمل كافة اللجان والمناطق والمتابعة الميدانية والتأكيد على ذلك.

وأبان  الدكتور حسين غنام أن الاجتماع ناقش متابعة إدراج برنامج القوى العاملة بالحج على أن يتم الانتهاء من النسخة المبدئية منه خلال شهر شعبان القادم, والتأكيد على تأمين كافة متطلبات الإمداد من أدوية ومستلزمات طبية وتجهيزات طبية.

الجدير بالذكر أن الاجتماع الرابع للجان الحج التحضيرية يأتي ضمن سلسلة من الاجتماعات المتواصلة التي تسعى وزارة الصحة من خلالها إلى توفير جميع الاحتياجات والإمكانات لتقديم الخدمات الصحية والعلاجية والوقائية لحجاج بيت الله, واستعراض التقارير المقدمة من رؤساء اللجان حتى الآن ومتابعة سير عملها, ومناقشة جميع الاحتياجات الخاصة باللجان العاملة بالحج، إضافة إلى الوقوف على ما تم إنجازه من المشاريع واعتماد التجهيزات.



آخر تعديل : 14 رجب 1435 هـ 09:19 ص
عدد القراءات :