أخبار الوزارة

تكليف د.أبوغزالة مديرًا عامًّا لشؤون المراكز الصحية ود.العمري مديرًا عامًّا للتوعية وتعزيز الصحة
13 جمادى الأولى 1437

صدر قرار معالي نائب وزير الصحة الأستاذ حمد بن محمد الضويلع بتكليف الدكتور فؤاد بن نبيل أبوغزالة مديرًا عامًّا للإدارة العامة لشؤون المراكز الصحية، كما أصدر معاليه قرارًا بتكليف الدكتور فهد بن عبدالرحمن العمري مديرًا عامًّا للتوعية وتعزيز الصحة، وقد أعرب المكلفان عن شكرهما لمعالي وزير الصحة ومعالي نائبه على هذه الثقة الغالية، مؤملين أن يكونا عند حسن ظن الجميع، وأن يسهما بخبراتهما في دعم الخدمات الصحية وتطويرها بما يحقق رضا الجميع.
 
جدير بالذكر أن الدكتور فؤاد أبوغزالة حاصل على الزمالة السعودية والزمالة العربية لطب الأسرة، وحاصل على بكالوريوس طب وجراحة عامة من جامعة الملك خالد بأبها، وعمل نائبًا مساعدًا للصحة العامة بمنطقة الرياض، وأشرف على برنامج الجودة والاعتماد بالصحة العامة بمنطقة الرياض. كما عمل مشرفًا على برنامج الإشراف الداعم الخاص بمراكز الرعاية الصحية الأولية داخل مدينة الرياض وخارجها. وأشرف أيضًا على مراكز طب الأسرة الاستشارية بمنطقة الرياض، وهو عضو بالمجلس التنفيذي للصحة العامة في مديرية الشؤون الصحية بمنطقة الرياض.
 
أما الدكتور فهد العمري فحاصل على شهادة بكالوريوس طب وجراحة من جامعة الملك سعود، وعلى الزمالة السعودية لطب الأسرة، والبورد العربي لطب الأسرة، وعمل مديرًا للبرنامج الوطني لمكافحة هشاشة العظام، ومديرًا للبرنامج الوطني لمكافحة السرطان، ويعمل حاليًا استشاريًّا لطب الأسرة في العيادات الأولية، وله أنشطة في التوعية والصحة العامة وتفعيل المناسبات العالمية الصحية في مناطق المملكة، وله مبادرات في برامج الكشف المبكر عن الأمراض المزمنة وتعزيز الصحة وكان آخرها الكشف المبكر عن هشاشة العظام ومبادرة الكشف المبكر عن سرطان القولون، وله أنشطة تطوعية في مجال التوعية الصحية في مناسبات عدة.

 




آخر تعديل : 13 جمادى الأولى 1437 هـ 09:53 ص
عدد القراءات :