أخبار الوزارة

معالي وزير الصحة يستقبل رئيس ديوان المراقبة العامة

استقبل معالي وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة في مكتبه بديوان الوزارة معالي رئيس ديوان المراقبة العامة أسامة بن جعفر فقيه يرافقه عدد من القياديين بديوان المراقبة العامة.

وفي بداية اللقاء رحب الدكتور الربيعة بمعالي رئيس ديوان المراقبة والمسئولين في الديوان، مؤكدًا حرص وزارة الصحة على تبني مبدأ الشفافية والوضوح الرامية إلى تحسين مستوى الرعاية الصحية بمحافظات ومناطق المملكة.

واستعرض عدد من القياديين في وزارة الصحة خلال اللقاء الخطط الإستراتيجية وما تم إقراره من برامج تطويرية لأداء المرافق الصحية، والكشف عن بعض الصعوبات التي تواجه الوزارة في سبيل تطوير أهدافها.
وشملت الموضوعات المطروحة على مسئولي ديوان المراقبة العامة برامج الوزارة الجديدة وإنجازاتها التي تحققت خلال السنوات القليلة الماضية، وتطورات الطب الوقائي وبرامج الرقابة الداخلية وتقنية المعلومات والاتصالات، وتطوير التموين الطبي، والشئون الإدارية والمالية، واستعراض المشاريع المستقبلية.

وأشاد معالي رئيس ديوان المراقبة بما شاهده ومرافقوه من البرامج الواضحة والأهداف المحددة التي تسير عليها وزارة الصحة ورسمها خريطة طريق للوصول إلى الأهداف.
وأكد فقيه تقديم العون والمساعدة لمنسوبي وزارة الصحة وتلمس مواطن الخلل والضعف، مستشعرًا معاناة وزارة الصحة في استقطاب الكوادر الطبية والفنية، ومعبرًا عن أمله في أن يسهم برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي في سد حاجتنا من الكوادر الوطنية المؤهلة.

واقترح رئيس ديوان المراقبة العامة خلال اللقاء تنظيم لقاءات قطاعية بين الطرفين وتبادل الملاحظات الكفيلة بضمان سير الأعمال ومعالجة المعوقات إن وجدت.
ولفت فقيه إلى أن دور ديوان المراقبة هو إعانة الأجهزة الحكومية خاصة التي لها علاقة بالمواطن وليس تصيد الأخطاء، فهو أبعد ما يكون عن ذلك.

إلى ذلك رحب معالي وزير الصحة الدكتور الربيعة بفتح مزيد من الشراكة والتعاون بين ديوان الوزارة وديوان المراقبة العامة، وقال إن هذه الشراكة بين القطاعات تأتي تماشيًا مع سياسيات وزارة الصحة في إرساء مبادئ الشفافية والنزاهة التي تنتهجها الصحة، مؤكدًا حرص الوزارة على بذل المزيد من الجهد لتطوير الخدمات الصحية والارتقاء بمستويات الأداء في مرافق الوزارة.




آخر تعديل : 13 ذو القعدة 1432 هـ 10:38 ص
عدد القراءات :