أخبار الوزارة

الصحة تكشف عن حالتين جديدة مصابة بفيروس الخنازير
أعلنت وزارة الصحة أنه انطلاقاً من الدور الذي تقوم به في الحفاظ على صحة وسلامة جميع المواطنين والمقيمين ، وفي إطار المتابعة المستمرة التي تقوم بها لمستجدات الوضع بالنسبة لمرض أنفلونزا الخنازير فقد تم تسجيل حالتي إصابة جديدتين بمرض أنفلونزا الخنازير(H1N1 ) A قادمة من الولايات المتحدة الأمريكية الأولى بمستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض والثانية بمستشفى أرامكو بالظهران وبذلك يصبح عدد الحالات ثمان حالات جميعها قادمة من خارج المملكة .
 
وبينت الوزارة في بيان لها أصدرته أمس أنه جاري حالياً تطبيق الاجراءات الوقائية و العلاجية على المصابين و المخالطين الموصى بها وفقاً لإجراءات الخطة الوطنية للوقائية من مرض أنفلونزا الخنازير و ما أوصت به منظمة الصحة العالمية .
 
وأعادت الوزارة التأكيد أنها في جميع إجراءاتها الاحترازية تنطلق من رؤى وتوصيات علمية من خلال لجان علمية وطنية محلية من استشاريين متخصصين وتوصيات منظمة الصحة العالمية بما في ذلك الإجراءات المتعلقة بالسفر والمسافرين ، كما تود الوزارة الإيضاح أنها حريصة على بيان الحقائق بكل شفافية بخصوص الموضوع وستقوم بتزويد وسائل الإعلام أولاً بأول بجميع مستجدات الوضع لهذا المرض وحالات الإصابة .. لذا تهيب بالجميع عدم الانسياق خلف الشائعات غير الدقيقة وغير العلمية التي يتم تداولها بهذا الخصوص . وستقوم بإبلاغ الجميع بأي إجراءات وقائية مطلوبة منهم في حينه.
 
ولقد وفرت وزارة الصحة خدمة الهاتف المجاني لمركز معلومات الإعلام والتوعية الصحية ( 8002494444 ) للرد على الاستفسارات المتعلقة بمرض أنفلونزا الخنازير A(H1N1) وطمأنة المواطنين والمقيمين بالإجراءات الوقائية والاحترازية التي تقوم بها الوزارة حيال هذا المرض وبيان طرق الوقاية منه وذلك خلال أوقات الدوام الرسمي .



آخر تعديل : 19 جمادى الثانية 1436 هـ 03:33 م
عدد القراءات :