أخبار الوزارة

الصحة تكرر التحذير من السيجارة الإلكترونية
حذرت وزارة الصحة من الترويج والتسويق لما يطلق عليه السيجارة الإلكترونية والتي لوحظ مؤخراً بثها في وسائل الإعلام المحلية ومواقع الإنترنت .
 
وبينت الوزارة بأن المنتج يشبه السيجارة العادية وتحتوي على النيكوتين المركز وجهاز إلكتروني صغير وشاحن كهربائي ، مؤكدة أن النيكوتين يحتوي على مخاطر سامة ويمكن أن يحدث خلل في الجهاز المشغل وبالتالي التعرض للتسمم الحاد بالنيكوتين .
 
وأشارت إلى ان المنتج غير مدروس دراسة علمية ولا تتوفر عنه بحوث علمية كافية تبين الأضرار والمخاطر ،وعليه فإنها تحذر من استخدامه كما أن الفوائد المزعومة لهذه السيجارة والتي يتم الترويج لها عبر الوسائل الدعائية تنطوي على مغالطات علمية وتظليل واستخفاف بعقول المستهدفين خاصة الشباب وصغار السن .
 
وأكدت الوزارة أن ماورد في وسائل الإعلانات لهذه السيجارة بأنها صحية بنسبة 100% يتناقض مع ما هو معلوم من الأضرار الصحية الخطيرة للنيكوتين على متعاطية والمخاطر الأخرى لهذا المنتج ، كما لايمكن اعتبار السيجارة الإلكترونية أنها تندرج ضمن منتجات بدائل النيكوتين للإقلاع عن التدخين بل على العكس تماماً لأنها تعتبر مشجع قوي على الإدمان وارتفاع نسبة المدمنين وذلك لأن كمية النيكوتين التي تستنشق مع كل نفخة غير محددة وهي مادة شديدة الإدمانية



آخر تعديل : 19 جمادى الثانية 1436 هـ 03:29 م
عدد القراءات :