أخبار الوزارة

يفتتح د. المانع البرج الطبي بمستشفى الثغر
يفتتح معالي وزير الصحة الدكتور حمد بن عبدالله المانع عصر يوم الجمعة القادم البرج الطبي بمستشفى ثغر بجدة . أوضح ذلك مدير عام الشئون الصحية بمنطقة مكة المكرمة الدكتور خالد ظفر ، وبين بأن البرج الطبي يقع شرق جدة على مساحة 4594,34م ويحتوي على 100 سرير لأقسام تنويم المرضى والعناية المركزة والإفاقة ويتكون من أربعة أدوار حيث يحتوي الدور الأرضي على مداخل البرج والاستقبال وانتضار المرضى والمراجعين والصيدلية وخدمات التمريض وقسم لتنويم المرض وغرفة الكهرباء ، فيما يحتوي الدور الأول على العمليات والأفاقة  والعناية المركزة والتعقيم والنفايات الطبية ، فيما يحتوي الدور الثاني والثالث على أقسام التنويم ومحطات التمريض والخدمات المساندة .
 
وأضاف د. ظفر إلى أنه قد تم تركيب نظام إنذار الكشف عن الحريق متكامل و نظام مخارج إطفاء ونظام استدعاء الأطباء والتمريض والنداء الآلي والتكييف المركزي والساعة الكترونية .
 
مؤكداً د. ظفر إلى أنه قد تم عمل جميع الاختبارات التجريبية لتشغيل المستشفى للتأكد من بدأ العمل فيه وكانت ولله الحمد كلها ممتازة .
 
وأشار د. ظفر إلى هذا البرج الطبي الجديد يقدم خدمات صحية عالية المستوى في جودتها للمواطنين في شرق جدة ، إيماناً بما توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين من اهتمام بصحة المواطن ، ومتابعة وحرص معالي وزير الصحة الدكتور حمد المانع في توفير كافة الخدمات الصحية لمحتاجيها بجودة عالية لتحقيق الرعاية الصحية الشاملة للمواطن . كما سيتم عمل مرحلة أخرى مع بداية عام 1429هـ لترميم كامل المستشفى القديم والاستفادة منه بما يحقق مصلحة المرضى ...



آخر تعديل : 19 جمادى الثانية 1436 هـ 03:25 م
عدد القراءات :