الخدمات الإلكترونية

خدمة المساعدة على الاقلاع عن التدخين
​​​​نبذة عن الخدمة:
خدمة المساعدة على الإقلاع عن التدخين، خدمة تقدم أفضل الممارسات التوعوية والعلاجية للشريحة الراغبة في الإقلاع عن التدخين بكوادر مدربة ومؤهلة وفق الدليل السعودي لخدمات الإقلاع؛ للوصول إلى نموذج يحتذى به في الكفاءة محليًّا وإقليميًّا وعالميًّا. 

كيفية تقديم الخدمة:
  • تدريب الكوادر المرشحة للعمل في العيادات على تقديم الخدمات الوقائية والعلاجية وفقًا للدليل السعودي لخدمات الإقلاع.
  • تدريب الأمن والسلامة عل مراقبة مخالفات نظام مكافحة التدخين.
  • التنسيق مع التموين الطبي بخصوص الأدوية المساعدة على الإقلاع عن التدخين.
  • تسجيل بيانات المراجعين، ومتابعة جلساتهم العلاجية عبر نظام إلكتروني.
  • توفير خدمة الاستشارات الهاتفية (937).
  • توفير الخدمات الافتراضية (عن بُعد). 

كيفية الحصول على الخدمة:
  • يتم حجز موعد (عن بُعد، أو حضوري) من خلال منصة (صحتي)، أو الاتصال على (937).
  • في حال كان الموعد حضوريًّا في العيادة، يتم استقبال المراجع، وتُسجل بياناته. 
  • عند قسم التمريض، يتم قياس المؤشرات الحيوية. 
  • مقابلة الطبيب؛ للحصول على العلاج السلوكي المعرفي والعلاج الدوائي.
  • صرف الدواء عن طريق تطبيق (وصفتي) أو صيدلية المركز. 
  • المتابعة في حجز المواعيد القادمة حسب تعليمات الطبيب لمدة ثلاثة أشهر غير منقطعة. 

الحالات المسبقة:
غير متطابق.

وقت الاستجابة المتوقع للخدمة:
بحسب ساعات عمل العيادة، ويمكن التأكد من ذلك عن طريق الحجز في منصة (صحتي). 

رسوم الخدمة: 
مجانية.

القنوات البديلة لتقديم الخدمة:
الاستشارات الهاتفية (937).

نقاط الاتصال للمساعدة:
يتم التواصل على الرقم الموحد لوزارة الصحة (937)؛ لحجز موعد، أو رفع شكوى، أو طلب مساعدة. كما يمكن التواصل مع مركز اتصال (وصفتي).

نظرة على الإجراء:


ما اللغات التي تتوفر بها الخدمة؟
تقدم الوزارة خدماتها الإلكترونية باللغتين العربية والإنجليزية.

عيادات الإقلاع عن التدخين في المناطق




آخر تعديل : 14 ربيع الثاني 1444 هـ 12:35 م
عدد القراءات :