خدمة تتيح للمواطن والمقيم رفع طلبات إضافة
لقاحات (كورونا) المعتمدة لدى المملكة العربية السعودية، والتي تم الحصول عليها خارج المملكة إلى أنظمة وزارة الصحة؛ وذلك لمعالجتها وإضافتها في منصة (
صحتي).
كيفية الحصول على الخدمة:
يتم الحصول على الخدمة من خلال موقع الوزارة.
الشروط المسبقة للحصول على الخدمة:
- التأكد من صحة ودقة المعلومات المدخلة؛ حيث إن ادخال معلومات خاطئة قد يؤدي إلى رفض الطلب.
- يشترط وجود هوية وطنية، أو هوية مقيم لاستقبال الطلب.
- أن تكون المستندات المدخلة بصيغة (PDF)، وأن لا يتجاوز حجمها (MB1).
- التأكد من مطابقة الشهادة للاشتراطات التالية:
- أن تكون البيانات الشخصية موضحة في الشهادة.
- أن تكون صادرة بإحدى اللغات التالية: العربية، أو الإنجليزية، أو الفرنسية أو ترجمة معتمدة إلى اللغة العربية.
- أن تحتوي الشهادة بشكل واضح على اسم اللقاح، وتاريخه، ورقم التشغيلة.
وقت الاستجابة المتوقع للخدمة:
قد يستغرق تنفيذ الطلب حتى 5 أيام عمل.
رسوم الخدمة:
مجانية.
نقاط الاتصال للمساعدة:
يتم التواصل على الرقم الموحد لوزارة الصحة (
937)؛ لحجز موعد، أو رفع شكوى، أو طلب المساعدة.
القنوات البديلة لتقديم الخدمة:
الاتصال على الرقم الموحد لوزارة الصحة. (937)
اللقاحات المعتمدة لدى المملكة هي:
- فاييزر بيونتك (Pfizer-BioNTech).
- موديرنا .(Moderna).
- أكسفورد أسترازينكا (Oxford-Astrazeneca).
- جانسن (Janssen).
- يمكن للذين لا يملكون هوية وطنية، أو هوية مقيم (إقامة سعودية)، ويرغبون بزيارة المملكة تسجيل لقاحهم إلكترونيًّا.
- تحتفظ اللجنة الطبية بحق رفض أي طلب، أو فرض اشتراطات إضافية حسب ما تراه مناسبًا بعد مراجعته.
ما اللغات التي تتوفر بها الخدمة؟
- تقدم الوزارة خدماتها الإلكترونية باللغتين العربية والإنجليزية.
اضغط هنا لبدء الخدمة