الخدمات الإلكترونية
خدمة تقديم طلب لاعتماد اللقاح داخل المملكة
​​​خدمة تتيح للمواطن والمقيم رفع طلبات إضافة لقاحات (كورونا) المعتمدة لدى المملكة العربية السعودية، والتي تم الحصول عليها خارج المملكة إلى أنظمة وزارة الصحة؛ وذلك لمعالجتها وإضافتها في تطبيق (توكلنا).

كيفية الحصول على الخدمة:  
يتم الحصول على الخدمة من خلال موقع الوزارة.

الشروط المسبقة للحصول على الخدمة:
  • التأكد من صحة ودقة المعلومات المدخلة؛ حيث إن ادخال معلومات خاطئة قد يؤدي إلى رفض الطلب.
  • يشترط وجود هوية وطنية، أو هوية مقيم لاستقبال الطلب.
  • أن تكون المستندات المدخلة بصيغة (PDF)، وأن لا يتجاوز حجمها (MB1).
  • التأكد من مطابقة الشهادة للاشتراطات التالية:
  1. أن تكون البيانات الشخصية موضحة في الشهادة.
  2. أن تكون صادرة بإحدى اللغات التالية: العربية، أو الإنجليزية، أو الفرنسية أو ترجمة معتمدة إلى اللغة العربية.
  3. أن تحتوي الشهادة بشكل واضح على اسم اللقاح، وتاريخه، ورقم التشغيلة.
  • المستندات المطلوب إرفاقها هي: صورة من جواز السفر، بالإضافة صورة من شهادة التطعيم.
  • لا يمكن التقدم بطلب جديد في حال وجود طلب قائم.

وقت الاستجابة المتوقع للخدمة:
قد يستغرق تنفيذ الطلب حتى 5 أيام عمل.

رسوم الخدمة:
مجانية.

نقاط الاتصال للمساعدة:
يتم التواصل على الرقم الموحد لوزارة الصحة (937)؛ لحجز موعد، أو رفع شكوى، أو طلب المساعدة. 

القنوات البديلة لتقديم الخدمة:
الاتصال على الرقم الموحد لوزارة الصحة (937). 

اللقاحات المعتمدة لدى المملكة هي:
فاييزر بيونتك .(Pfizer-BioNTech)
موديرنا .(Moderna)
أكسفورد أسترازينكا .(Oxford-Astrazeneca)
جانسن (Janssen).

  • يمكن للذين لا يملكون هوية وطنية، أو هوية مقيم (إقامة سعودية)، ويرغبون بزيارة المملكة تسجيل لقاحهم إلكترونيًّا​.​
  • تحتفظ اللجنة الطبية بحق رفض أي طلب، أو فرض اشتراطات إضافية حسب ما تراه مناسبًا بعد مراجعته.


آخر تعديل : 28 شوال 1442 هـ 10:51 ص
عدد القراءات :

جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©