الأقسام وأعمالها

وحدة الوارد
الارتباط التنظيمي:
ترتبط بمركز الاتصالات الإدارية.

الهدف العام: 
القيام بأعمال الوارد بكافة أنواعه وتسليمه للوحدات المختصة داخل المكتب.

المهام:
  • استقبال واستلام وفرز المراسلات الواردة.
  • فض مظاريف المراسلات الرسمية العادية والبرقيات، ومراجعة محتوياتها، واتخاذ الإجراءات اللازمة نحو المراسلات التي تسفر عملية المراجعة عن وجود نقص فيها.
  • إدخال بيانات المعاملات الواردة في الحاسب الآلي، وتسليمها لمدير عام المكتب مصنفة حسب أولوياتها وأهميتها ودرجة الاستعجال.
  • إحالة المراسلات الواردة إلى جهاتها بعد العرض.
  • إبلاغ وحدة متابعة الأعمال بالموضوعات التي تم التوجيه بمتابعتها.
  • استقبال وإرسال المكاتبات التي تخص المكتب (عن طريق الفاكس).
  • الإشراف على العاملين في الوحدة وتوزيع الأعمال عليهم وتوجيههم.
  • القيام بأي مهام أخرى تكلف بها.
آخر تعديل : 19 جمادى الثانية 1432 هـ 01:01 م
عدد القراءات :