الأقسام وأعمالها

مركز الاتصالات الإدارية
الارتباط التنظيمي: 
يرتبط بإدارة الشؤون الإدارية.

الهدف العام:
القيام بأعمال الاتصالات الإدارية الخاصة بالمكتب (وارد وصادر وبرقيات).

 المهام: 
  • الإشراف على استقبال جميع المعاملات والمكاتبات الواردة لمكتب الوزير واستلامها، وإكمال إجراءات قيدها وتسليمها لمدير عام المكتب، مع مراعاة عدم فتح الخاص منها والسري.
  • الإشراف على استلام جميع المراسلات والمكاتبات الصادرة وتسجيلها وإرسالها إلى جهاتها.
  • إدخال بيانات المعاملات الواردة والصادرة بواسطة الحاسب الآلي.
  • التنسيق مع إدارة الاتصالات الإدارية في الوزارة في إعداد ملف قراءة يومي تحفظ في صورة واحدة فقط من كل خطاب يصدر إلى خارج الوزارة أو قرار أو برقية تصدر حسب تسلسلها، وعرضه في نهاية كل يوم على الوزير وإحالة ملاحظات الوزير لوحدة متابعة الأعمال، ويتم إتلاف محتويات ملف القراءة بعد اطلاع الوزير عليه.
  • حث العاملين على الإجابة عن جميع الاستفسارات والتساؤلات والتعقيبات المتعلقة بالمراسلات الواردة والصادرة.
  • الرد على استفسارات المراجعين وتوجيههم.
  • متابعة توزيع المراسلات داخل المكتب.
  • متابعة استلام وتوزيع البريد الشخصي للعاملين في المكتب.
  • توزيع العمل بين العاملين في إدارة الاتصالات والاستفادة من الوقت الفائض لدى أي من العاملين للمساعدة على تخفيف ضغط العمل الطارئ سواء كان ذلك في الوارد أو الصادر.
  • القيام باستقبال الوارد والصادر السري والخاص والمحافظة على سريته وخصوصيته وتسليمه لمدير عام المكتب أو المكتب السري أو السكرتارية حسب التوجيهات.
  • القيا بأي مهام أخرى يكلف بها.
آخر تعديل : 19 جمادى الثانية 1432 هـ 01:00 م
عدد القراءات :