إعلانات متابعة أداء القطاع الخاص
(صحة الرياض) تغلق 352 منشأة طبية خاصة خلال عام 1438هـ
06 ربيع الثاني 1439
كشفت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة الرياض عن إغلاقها أكثر من 352 منشأة طبية خاصة تشمل عددًا من المجمعات الطبية والمستوصفات خلال العام الماضي 1438هـ، وذلك لمخالفة تلك المنشآت نظام المؤسسات الصحية الخاصة. 

وقالت (صحة الرياض) إنه بخلاف الإغلاق تم تسجيل مخالفات على المنشآت، وأحيلت إلى لجنة النظر في مخالفات منشآت القطاع الصحي الخاص بعدد إجمالي بلغ 372 معاملة ضد عدد من منشآت القطاع الخاص، فيما بلغ عدد المعاملات التي صدرت من لجنة النظر في مخالفات منشآت القطاع الصحي الخاص 232 معاملة، مشيرة إلى أن هذه المخالفات والإغلاقات جاءت بعد زيارات شملت أكثر من 2286 منشأة.

من جانب آخر، أطلقت (الصحة) مؤخرًا تطبيق (صحة) الالكتروني؛ لتمكين المواطنين من الحصول على الاستشارات الطبية المرئية عبر الهواتف الذكية؛ حيث تسعى (الصحة) من وراء هذه الخطوة إلى استثمار التقنيات الحديثة في تعزيز التواصل مع المستفيدين من خدماتها، وإتاحة الفرصة لهم للحصول على الاستشارات الطبية من المختصين.

وأوضحت (الصحة) أن هذا التطبيق سيتم العمل به كمرحلة أولى في مناطق (الحدود الشمالية، وعسير، وتبوك، وجازان، ونجران، والجوف)، وبعدها سيتم تعميمه ليشمل كافة مناطق المملكة بإذن الله .
وتتخلص فكرة التطبيق في توفير خدمة التواصل المرئي والمسموع في الفترة من الساعة ٩ صباحًا إلى منتصف الليل طوال أيام الأسبوع، ومن الواحدة ظهرًا إلى منتصف الليل خلال إجازة نهاية الأسبوع بحيث يمكن الدخول إلى التطبيق والتواصل مباشرة مع المختصين وعرض حالة المصاب أو المريض عليهم، حيث بإمكانهم مشاهدتها عبر هذا التطبيق، ثم الرد على استفسارات المتصل وتقديم الاستشارة الطبية بخصوص الحالة والإجراء الطبي الواجب اتخاذه حيالها.
 
تقييم المحتوى
عدد القراءات
آخر تعديل 06 ربيع الثاني 1439 هـ 08:43 ص
هل تجد هذا المحتوى مفيدًا ؟ نعم لا اقترح
مؤشر رضى الزوار مؤشر السعادة
مؤشر رضى الزوار راضي تماماً راضي حيادي غير راضي غير راضي تماماً
يدعم هذا الموقع جميع أنماط دقة الشاشة وكافة الأجهزة الذكية والمتصفحات
جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©