إعلانات متابعة أداء القطاع الخاص
(صحة القريات) تغلق مستوصفين ومحلاً للنظارات
13 صفر 1439
​أغلقت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة القريات ممثلة في إدارة شؤون القطاع الصحي الخاص مؤخرًا مستوصفين ومحلاً للنظارات، وذلك لوجود عدد من المخالفات الطبية والفنية، أبرزها نقص الكوادر الطبية والفنية، وانتهاء التراخيص؛ حيث تمت إحالة هذه المخالفات إلى لجنة المخالفات الصحية الخاصة، التي أوصت بإيقاف العمل في هذه المنشآت.
 
جدير بالذكر أن (الصحة) أغلقت خلال العام الماضي ٨٩٠ منشأة صحية خاصة، شملت 7 مستشفيات، و٥٠٨ مجمعات، و٢٥٣ مؤسسة صحية أخرى، بالإضافة إلى ١١٠ صيدليات، فيما كان عدد المخالفات المرفوعة من إدارات شؤون القطاع الصحي الخاص بالمناطق والمحافظات إلى لجان النظر في المخالفات ٤٠٨٦ مخالفة، وبلغ عدد القرارات الصادرة من لجنة النظر في أحكام مخالفات نظام المؤسسات الصحية الخاصة ١٦٦٧ قرارًا. كما بلغ عدد المخالفات المرفوعة من إدارات القطاع الصحي الخاص إلى لجان مخالفات نظام مزاولة المهن ١٠٠٦ مخالفة، وقد قامت (الصحة) بـ ٢١٥٢٧ جولة ميدانية على جميع المناطق والمحافظات .
 
تجدر الإشارة إلى أن (الصحة) أنشأت وكالة جديدة لتعزيز الالتزام تتولى متابعة الالتزام بالأنظمة وأخلاقيات المهنة في القطاعين الصحي العام والخاص؛ حيث تأتي هذه الإجراءات تواصلاً للخطوات التطويرية والحملات المجدولة التي تقوم بها (الصحة) لتفعيل الرقابة، والتحقق من مدى التزام القطاع الصحي.
 
آخر تعديل : 13 صفر 1439 هـ 02:27 م
عدد القراءات :

جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©