أخبار الحج

(الصحة): كوادر سعودية لرفع رضا الحجاج وتحسين تجربتهم

​​تنفذ (الصحة) في موسم الحج هذا العام 1443هـ خطة تهدف إلى رفع نسبة رضا ضيوف الرحمن المراجعين والمنومين في مستشفيات المشاعر المقدسة، تتمثل في تدريب وتأهيل كوادر سعودية متخصصة في هذا المجال.

وأوضحت الوزارة أن مبادرة (تجربة المريض) تقوم بمهام متعددة خلال موسم الحج، تتمثل في تصميم رحلة الحاج داخل المنشآت الصحية بالمشاعر، منذ دخوله وحتى نهاية زيارته المنشأة؛ لتقديم الخدمة الصحية بجودة عالية وخلال فترة قصيرة، دون تكدس أو زحام؛ حيث تعمل هذه المبادرة على تيسير حصول المستفيدين على الخدمات الصحية داخل منشآت المشاعر وتسهيل تنقلهم.
وتطبق (الصحة) معايير (تجربة المريض) داخل المنشآت الصحية بالمشاعر المقدسة، فيما تدير (تجربة المريض) آلية التعامل مع الشكاوى، وتعمل على معالجتها، والتنسيق مع الأقسام ذات العلاقة لحلها. كما تقيس تجربة الحاج وعكسها في مؤشرات وزارة الصحة بالحج، من خلال بناء التقارير الخاصة بتجربة المريض الحاج داخل المنشأة الصحية، سواء أقسام المنشأة، أو بالمرور اليومي على الحجاج المنومين، وتلبية احتياجاتهم، وقياس تجربتهم. وتعمل (الصحة) على تذليل تحديات التواصل عبر اللغة مع الحجاج، بالإضافة إلى الإعداد والتجهيز لتوزيع هدايا معايدة على الحجاج داخل المنشآت الصحية.

آخر تعديل : 09 ذو الحجة 1443 هـ 05:05 م
عدد القراءات :