أخبار الحج

(الصحة) تجهِّز 93 مركزًا صحيًّا بالمشاعر المقدسة لخدمة ضيوف الرحمن

جهَّزت (الصحة) مراكز الرعاية الصحية الأولية التي تعد من أهم النقاط الصحية في تقديم الخدمات العلاجية والوقائية لضيوف الرحمن بالمشاعر المقدسة؛ وذلك لانتشارها الواسع من خلال 93 مركزًا صحيًّا موزعة حسب النطاق الجغرافي لتشمل جميع المشاعر المقدسة بمنى والجمرات وعرفات ومزدلفة؛ مما يمكِّن وصول ضيوف الرحمن إليها بشكل سريع ومباشر، وتحتوي على كافة التجهيزات اللازمة من أدوية ومختبرات.
وتقدم تلك المراكز العديد من الخدمات الصحية من عيادات عامة، وخدمات عاجلة للمصابين بالجروح والإجهاد الحراري. كما تقدم الخدمات اللازمة لمرضى الأمراض المزمنة، من خلال كوادر صحية وإدارية ذات كفاءة عالية تعمل على مدار الساعة، وبشكل يومي دون انقطاع، وأنهت اللجان الإشرافية - لضمان جودة الخدمات الصحية - الدورات التدريبية والتنشيطية كافة؛ للتأكيد على تطبيق أحدث الممارسات العالمية في العديد من المجالات، والتي تشمل مكافحة العدوى، والإسعافات الأولية، والتعامل مع الأمراض السارية والمعدية، وخطط الإخلاء، والتعامل مع الكوارث في حال وقوعها، لا قدر الله.
ويتلقى الحجاج عند منافذ دخولهم ومقرات بعثاتهم التثقيف الصحي الذي يتضمن محاور عدة أهمها: كيفية الوقاية من الإجهاد الحراري وضربات الشمس والأمراض التنفسية والجلدية، فيما تتواصل خدمات مركز الاتصال (٩٣٧) لتقديم الاستشارات الطبية الهاتفية.

آخر تعديل : 08 ذو الحجة 1443 هـ 06:01 م
عدد القراءات :