أخبار الحج

معالي وزير الصحة يدشن تقنية (الهولو دكتور) لخدمة ضيوف الرحمن

​دشّن معالي وزير الصحة المهندس فهد الجلاجل أمس الثلاثاء خدمة (الهولو دكتور) للاستشارات الطبية، التي يتم من خلالها تقديم خدمات طبية حديثة لضيوف الرحمن خلال موسم حج هذا العام 1443هـ، وذلك عبر تقنية الاتصال المرئي بالتعاون مع شركة الاتصالات السعودية (STC). وتشمل هذه الخدمات: الكشف، والتشخيص، وصرف العلاج، من خلال التواصل المباشر مع أطباء مستشفى (صحة) الافتراضي في الرياض.

وأعرب معاليه عن شكره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - على مايوليانه من رعاية واهتمام بتوفير السبل والإمكانات كافة؛ لخدمة ضيوف الرحمن، وتيسير أدائهم نسك الحج في أجواء مريحة وآمنة، مشيرًا إلى أن (الصحة) استعدت مبكرًا لحج هذا العام 1443هـ عبر منظومة متكاملة من المرافق الصحية في المشاعر المقدسة، شملت مجموعة من المستشفيات، والمراكز الصحية، وسيارات الإسعاف عالية التجهيز، تحت إشراف طواقم طبية وفنية وإدارية تضم الكوادر المؤهلة والمدربة على العمل في موسم الحج.
وأوضح معاليه أنه جرى ربط العديد من الخدمات الطبية ضمن هذه الخدمة التي يُقدمها المستشفى مع مستشفيات المشاعر المقدسة؛ لتقديم الدعم والمساندة الطبية اللازمة لضيوف الرحمن، فيما تم تجهيز طواقم طبية متكاملة من مستشفى (صحة)الافتراضي بإشراف من استشاريين في العديد من التخصصات الدقيقة، يعملون على مدار الساعة في ثلاثة أقسام أساسية هي: الأشعة الافتراضية، والسكتات الدماغية الافتراضية، والعناية المركزة الافتراضية.
ويتيح استعمال هذه التقنية تفاعل الطبيب الذي يعمل بمستشفى (صحة) الافتراضي في الرياض مع المريض مباشرة من خلال الجهاز الموجود بالمطار؛ لتقديم الاستشارة الطبية، وفحص المؤشرات الحيوية بشكل مباشر وسريع في اللحظة نفسها. 
جدير بالذكر أن (الصحة) تقدم خدمات الاستشارات الطبية الفورية عبر الاتصال على رقم (937)، وعن طريق الدخول على تطبيق (صحتي)، وكذلك عبر حساب الوزارة على (تويتر).

آخر تعديل : 30 ذو القعدة 1443 هـ 02:15 م
عدد القراءات :

جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©