الحملة الوطنية لمكافحة زيادة الوزن والبدانة
نبذة عن الحملة
لم يعد يخفى على أحد أن السـيطرة والحفـاظ على الوزن الصحيـح يعتمدان على معادلة الطـاقة الداخلة إلى الجـسم وتلك التـي يحررها الجسم عبر مختلف فعالياته اليومية , سواء منها الذهنيه او البدنيه ولذا فإن تفهم المتطلبات الضروريه للجسم يساعد على اختيار الطعام الصحي المناسب له . ولمساعدة من يشتكون من البدانه قامت وزارة الصحه ممثلة بالاداره العامه للاعلام والتوعيه الصحيه في الاشراف على وضع برامج كثيره لتخفيف الوزن , قاسمها المشترك هو التقليل من مقدار السعرات الحراريه التي يتـناولـها الفرد وزيـادة الفعـاليات البدنيه اللتي يبذـلها الجسم في ايطـار من الوعي الغذائـي التـي يجب ترجمته الى عادات .غذائية وسلوكية جديدة مفيدة .
إن تقليل وزنك يؤدي تحسين وضعك الصحي والنفسي بالاضافة الى مظهرك الخارجي . كما انه يساعدك على الشعوربالصحة , والنشاط الجسدي والاستمتاع بحياتك اليوميه ويحسن المقدره على النوم والتنفس ويقلل من الاصابه بامراض اخرى مثل امراض القلب والسكري .

إن سر نجاحك في التحكم بوزنك لا يقتصر على تخفيف وزنك فحسب, بل يعتمد ايضا على المحافظه بوزنك الجديد ومنع زيادة الوزن مره اخرى. اذا اردت ان تخفف وزنك على المدى الطويل استشر طبيبك واتصل ببرنامج رعاية الوزن التابع لوزارةالصحه لارشادك ومساعدتك لوضع برنامجك السليم
تقييم المحتوى
عدد القراءات
آخر تعديل 19 جمادى الثانية 1436 هـ 03:05 م
هل تجد هذا المحتوى مفيدًا ؟ نعم لا اقترح
مؤشر رضى الزوار مؤشر السعادة
مؤشر رضى الزوار راضي تماماً راضي حيادي غير راضي غير راضي تماماً
يدعم هذا الموقع جميع أنماط دقة الشاشة وكافة الأجهزة الذكية والمتصفحات
جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©