حملة التحصين ضد الحصبة والحصبة الألمانية والنكاف
نبذة عن الحملة وأهدافها

تأتي الحملة الوطنية للتحصين ضد الحصبة والحصبة الألمانية والنكاف استنادا إلى دراسة الخبراء والمختصين في هذا المجال من اللجنة الوطنية للتحصين في وزارة الصحة، ومرئيات خبراء منظمة الصحة العالمية، ومراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك بعدما لوحظ من خلال المراجعة المستمرة للجهات المختصة بالوزارة حدوث حالات من تلك الأمراض المستهدفة بالتحصين في بعض المناطق والمحافظات في مختلف الفئات العمرية، وخصوصا في السن المدرسي والجامعي.

وتهدف الحملة إلى الحفاظ على صحة وسلامة المجتمع من خلال العمل على إزالة الحصبة والحصبة الألمانية والنكاف، وتماشيا مع الالتزام العالمي بإزالة مرض الحصبة بحلول عام 2015م بإقليم شرق المتوسط لمنظمة الصحة العالمية الذي تتبع له المملكة.

وستنفذ الحملة بالتنسيق مع عدد من القطاعات وفق مقدمتها وزارة التربية والتعليم ووزارة التعليم العالي، وقد خصص الأسبوع الأول من الحملة للأنشطة التوعوية.

وتعمل الحملة من خلال شعار "معا لإزالة أمراض الحصبة والحصبة الألمانية والنكاف من المملكة" ويأتي هذا الشعار إيمانا من الوزارة بدور القطاعات الأخرى في تحقيق أهداف الحملة وخاصة وزارة التربية والتعليم ووزارة التعليم العالي والمؤسسات الإعلامية، إضافة إلى دور الأسرة وضرورة مساندتها للحملة.

تقييم المحتوى
عدد القراءات
آخر تعديل 19 شوال 1432 هـ 01:45 م
هل تجد هذا المحتوى مفيدًا ؟ نعم لا اقترح
مؤشر رضى الزوار مؤشر السعادة
مؤشر رضى الزوار راضي تماماً راضي حيادي غير راضي غير راضي تماماً
يدعم هذا الموقع جميع أنماط دقة الشاشة وكافة الأجهزة الذكية والمتصفحات
جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©