الأخبار
د.غنام: اجتماع لجان الحج ناقش المبادرات الجديدة والإنجازات لموسم حج هذا العام
21/09/1436  
عقدت لجان الحج التحضيرية بوزارة الصحة اجتماعها التاسع يوم أمس الإثنين في ديوان الوزارة، برئاسة وكيل الوزارة لتخطيط وتنمية الموارد البشرية ورئيس لجان الحج التحضيرية الدكتور عماد الجحدلي.
 
وأوضح المشرف العام على الإدارة العامة للخدمات الصحية للحج والعمرة الدكتور حسين بن عبدالله غنام أن الاجتماع ناقش نتائج التقارير المقدمة عن المبادرات الجديدة والإنجازات التي تمت، وما يمكن تطبيقه من تحسينات خلال موسم الحج لهذا العام 1436هـ.
 
كما تمت مناقشة الاستعدادات وتكامل الخدمات الصحية، وما وفرته حكومة خادم الحرمين الشريفين لضيوف الرحمن في المشاعر المقدسة، ومكة المكرمة، والمدينة المنورة، ومنافذ الدخول البرية والبحرية والجوية. وقد تم التوجيه بزيادة عدد الاستشاريين في بعض التخصصات ومنها تخصص الحروق والتجميل لبرنامج القوى العاملة الزائرة، وتأمين التجهيزات الطبية الخاصة بهم لمستشفيات المشاعر المقدسة، بالإضافة إلى الاستعانة باستشاريي طب الطوارئ ومكافحة العدوى والعناية المركزة في المنافذ الجوية والبحرية والبرية. كما تم إقرار إلزام كافة الأطباء بالحصول على دورات الإسعافات الأساسية والإنعاش القلبي الرئوي. كما تمت مناقشة التوصيات الخاصة بتطوير عمل النظام الإحصائي في الحج، واستعراض تقارير سير العمل في كافة لجان الحج المختلفة، وميكنة إدخال المعلومات والمؤشرات الحيوية بالحاسب والقلم الحاسوبي.
 
يأتي هذا الاجتماع في إطار استعدادات وزارة الصحة لموسم حج هذا العام؛ بهدف توفير أفضل رعاية صحية لحجاج بيت الله الحرام.
 
في هذا القسم
تقييم المحتوى
عدد القراءات
آخر تعديل 21 رمضان 1436 هـ 11:49 ص
هل تجد هذا المحتوى مفيدًا ؟ نعم لا اقترح
مؤشر رضى الزوار مؤشر السعادة
مؤشر رضى الزوار راضي تماماً راضي حيادي غير راضي غير راضي تماماً
يدعم هذا الموقع جميع أنماط دقة الشاشة وكافة الأجهزة الذكية والمتصفحات
جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©