الأخبار
اللواء اليحيى يثني على جهود (الصحة) في الحج
13/12/1434  

أشاد اللواء سليمان بن عبدالعزيز اليحيى قائد مركز القيادة والسيطرة بوزارة الداخلية بالخدمات التي تقدمها وزارة الصحة لضيوف الرحمن، وعلى مقدرة الوزارة على تطويع وتسخير التقنية الرقمية لخدمة ضيوف الرحمن وقال في تصريح صحفي: "ما شاهدته في مستشفى منى الطوارئ من خلال غرفة القيادة والتحكم شيء يشرف، سواء من حيث التقنية أو من حيث الجهود واستقبال المرضى، وأيضًا عملية ربط الخدمات الصحية بين مناطق المملكة".

وأضاف: "حقيقة، جهود كبيرة تبذلها وزارة الصحة، من خلال توفير العلاج في أي مكان، وفيما يتعلق بالعلاج المقدم للحجاج، تجري الصحة عمليات لعلاج القلب وعمليات غسيل الكلى، وبذلك أصبحت لا تشكل عائقًا للحاج؛ لكونه يجد العلاج بسهولة على أرض المشاعر المقدسة".

وكان معالي وزير الصحة د.عبدالله الربيعة قد التقى في مكتبه بمستشفى منى العام مساء أمس الأربعاء اللواء سليمان بن عبدالعزيز اليحيى، قائد مركز القيادة والسيطرة بوزارة الداخلية، وجرى خلال اللقاء بحث أوجه التعاون بين وزارة الصحة ومركز القيادة والسيطرة في وزارة الداخلية.

وقد اطلع اليحيى أثناء زيارته على الخدمات العلاجية والوقائية التي تقدمها وزارة الصحة لضيوف الرحمن، وتجول في أقسام المستشفى؛ حيث اطلع على التجهيزات المتوافرة في المستشفى، وطرق التعامل مع الحالات الطارئة، وتقديم الخدمات الصحية للمراجعين.

كما زار اللواء اليحيى مركز العمليات والسيطرة والتحكم بالمستشفى، والذي تتم خلاله متابعة مستشفيات الوزارة في المشاعر المقدسة ومكة المكرمة والمدينة المنورة وجدة؛ حيث استمع من مسؤولي المركز إلى شرح مفصل عن كيفية إدارة الخدمات الصحية، ومتابعة سير العمل، والتعامل مع الحالات الطارئة عبر تسخير الإمكانات والتقنية الحديثة.

وأشار اليحيى إلى أن هذه الزيارة تأتي في إطار استكمال التكامل والتعاون المشترك فيما بيننا؛ لكوننا جميعنا كقطاعات حكومية نسعى إلى هدف واحد وهو "لا يمكن أن يستغني قطاع عن آخر".

في هذا القسم
تقييم المحتوى
عدد القراءات
آخر تعديل 13 ذو الحجة 1434 هـ 11:05 ص
هل تجد هذا المحتوى مفيدًا ؟ نعم لا اقترح
مؤشر رضى الزوار مؤشر السعادة
مؤشر رضى الزوار راضي تماماً راضي حيادي غير راضي غير راضي تماماً
يدعم هذا الموقع جميع أنماط دقة الشاشة وكافة الأجهزة الذكية والمتصفحات
جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©