الأخبار
د.المحسني: ذهلت بمستوى الخدمات التي تقدمها وزارة الصحة
11/12/1434  
أشاد الدكتور عز الدين المحسني عضو منظمة الصحة العالمية منسق التخلص والقضاء على الأمراض المعدية منسق القضاء على شلل الأطفال بالخدمات التي تقدمها وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية لحجاج بيت الله الحرام.
وقال: "على الرغم من أنها المرة الأولى التي أحضر فيها إلى المشاعر ممثلاً لمنظمة الصحة العالمية، إلا أنني ذهلت حقيقة بمستوى كل الخدمات التي تقدمها وزارة الصحة في المملكة، خاصة عندما نشاهد المستشفيات المجهزة التي أعدت لخدمة الحجاج خلال شهر واحد فقط، بهذا الحجم الذي يفوق العديد من المستشفيات في العالم, خاصة أنها مجهزة بتلك المعدات والتجهيزات التي قلما نجدها في كثير من المستشفيات العالمية، وهي تعمل فقط - كما قلت - في فترة شهر واحد فقط, وهي مثال رائع على الخدمات المثالية التي تقدم للحجاج القادمين من جميع أنحاء العالم".

وأضاف المحسني أن تلك الخدمات الصحية قد أذهلته، وكرر القول: "أكاد أؤكد أن تلك الخدمات لن تجدوها في كثير من المستشفيات العالمية من حيث الخدمات المقدمة والسرعة في الإنجاز". مدللاً على ذلك بإحدى الحالات التي شاهدها أمس الأول، وكيف تم التعامل معها خلال عودته من مزدلفة.
وقدم المحسني شكره الجزيل لحكومة المملكة على تلك الخدمات التي تقدمها للحجاج، وقال: "إننا كنا ننتظر مثل ذلك نتيجة التقدم الكبير في مجال الصحة الذي تشهده المملكة، وهذا ليس غريبًا على المملكة وأخلاقهم الإسلامية، وعلى المستوى الصحي، أسوة بجميع المجالات التي تقدمها المملكة، والتي تعد الصحة إحداها. وختم بأن ذلك يعد مفخرة لكل السعوديين، ويحق لهم أن يفتخروا بذلك.
 
في هذا القسم
تقييم المحتوى
عدد القراءات
آخر تعديل 11 ذو الحجة 1434 هـ 12:11 م
هل تجد هذا المحتوى مفيدًا ؟ نعم لا اقترح
مؤشر رضى الزوار مؤشر السعادة
مؤشر رضى الزوار راضي تماماً راضي حيادي غير راضي غير راضي تماماً
يدعم هذا الموقع جميع أنماط دقة الشاشة وكافة الأجهزة الذكية والمتصفحات
جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©