الأخبار
الصحة تصعِّد 345 حاجًا مريضًا إلى مشعر عرفات لاستكمال مناسكهم
10/12/1434  
في لفتة إنسانية نبيلة صعَّدت وزارة الصحة 345 حاجًا وحاجة من المرضى المنومين في مستشفيات العاصمة المقدسة والمشاعر المقدسة والمدينة المنورة وجدة إلى عرفات لاستكمال أداء مناسك حجهم، أسوة بما تقوم به الوزارة في موسم حج كل عام.

حيث بلغ عدد المصعدين منهم من مستشفيات مكة المكرمة 240 مريضًا، والمشاعر المقدسة 79 مريضًا، وذلك عبر 40 حافلة و 40 سيارة إسعاف، بالإضافة إلى 25 حاجًا مريضًا من المدينة المنورة تم نقلهم في 25 سيارة إسعاف، وكذلك مريض واحد من جدة عبر مركبة إسعاف.

وأوضح معالي وزير الصحة د.عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة أن وزارة الصحة كعادتها كل عام تقوم بتجهيز قافلة طبية تضم أسطولاً كبيرًا من الحافلات مدعم بأطباء وممرضين؛ بهدف تمكين الحجاج المرضى من أداء فريضة الحج، وسط رعاية طبية وعلاجية متكاملة، يصحبها عدد من سيارات إسعاف مجهزة بأحدث الأجهزة الطبية والعلاجية والدوائية والغذائية، مدعمة بأطباء متخصصين، وتخصيص ممرض لمرافقة كل مريض.

وأبان د.الربيعة أنه تم تسيير سيارات الإسعافات اللازمة لنقل الحجاج من مستشفى الملك فهد بالمدينة المنورة ومستشفيات مكة المكرمة وجدة ومدينة الملك عبدالله الطبية إلى المشاعر المقدسة، وذلك بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

جدير بالذكر أن وزارة الصحة تقوم كل عام بتجهيز قافلة طبية لتصعيد المرضى المنومين في المستشفيات إلى مشعر عرفات؛ حيث يتم نقلهم من مستشفيات العاصمة المقدسة، ومنى، والمدينة المنورة، وجدة، ويرافقهم طاقم طبي متكامل، ويتم في المتوسط تفويج ما بين 350-500 حاج وحاجة سنويًّا.
 
في هذا القسم
تقييم المحتوى
عدد القراءات
آخر تعديل 10 ذو الحجة 1434 هـ 10:14 ص
هل تجد هذا المحتوى مفيدًا ؟ نعم لا اقترح
مؤشر رضى الزوار مؤشر السعادة
مؤشر رضى الزوار راضي تماماً راضي حيادي غير راضي غير راضي تماماً
يدعم هذا الموقع جميع أنماط دقة الشاشة وكافة الأجهزة الذكية والمتصفحات
جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©